lkhgy6665656

كتبت منى عبد الشافى : صرح د. ايمن عبدالمنعم .. محافظ سوهاج عن قيام د. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي بتوقيع اتفاق مع البنك الدولي مساء أمس، الخميس 6 أكتوبر 2016، لتمويل برنامج التنمية المحلية لمحافظتي سوهاج وقنا والممول من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار.  

وصرحت د. سحر نصر، بأن برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر يأتي في إطار فى إطار مجهودات الحكومة فى تحقيق التكافؤ فى توزيع الموارد الاقتصادية لرفع مستوى معيشة المواطنين فى المحافظات الأكثر احتياجًا، حيث تعمل وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع شركائها في التنمية على الإعداد لعدد من البرامج التنموية في المناطق الأكثر احتياجًا، خاصة في شمال سيناء وصعيد مصر.

وأوضح السيد المحافظ أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة، وذلك من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد، خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبي ، والتي تتميز بها مدينة طهطا بسوهاج ، مع الحرص على الاستمرار فى تنمية جميع المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في سوهاج والصعيد عامة ، وكذلك التوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في محافظتي سوهاج وقنا مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية .