بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي اليوم /الأربعاء/ مع سفير إيرلندا بالقاهرة دميان كول سبل دفع سبل التعاون بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأوضحت وزارة الاتصالات - في بيان - أن الجانبين بحثا فرص عقد شراكات في مجالات التعهيد وزيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال استغلال موقع مصر الجغرافي المتميز باعتبارها بوابة هامة لأسواق أفريقيا والشرق الأوسط.
كما استعرض الوزير أولويات العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل: إقامة مناطق تكنولوجية جديدة في عدد من محافظات مصر المختلفة، وإنشاء صناعة قوية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وبناء قاعدة من الكوادر البشرية الممكنة والمبدعة في عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة، بالإضافة إلى قرب دخول خدمات الجيل الرابع للمحمول إلى السوق المصرية.
ولفت المهندس ياسر القاضي - خلال اللقاء - إلى الإنجاز الذي تم في إنشاء المنطقتين التكنولوجيتين في كل من برج العرب وأسيوط الجديدة بنهاية هذا العام.

وأوضح أن المناطق التكنولوجية الجديدة تتمتع بموقع متميز، وذلك لإقامتها بجانب الجامعات بهدف الاستفادة من البيئة المتميزة للإبداع ونشر العلم والمعرفة التي ستوفرها الدولة في تلك المناطق.
من جانبه أشاد السفير الإيرلندي بالجهود المبذولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، كما أبدى إعجابه الشديد بالقرية الذكية والتسهيلات التي تقدمها للشركات المحلية والعالمية لتهيئة بيئة الاستثمار، كما أشاد أيضا بعدد الشركات العالمية العاملة بالقرية الذكية.
وتفقد السفير القرية الذكية، وزار مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث قامت رئيسة الهيئة أسماء حسني بإلقاء الضوء على الميزات التنافسية لمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحوافز التي تقدمها الهيئة لتشجيع المستثمرين الأجانب والشركات الأيرلندية على الاستثمار في مصر.