أصدرت الجامعة الأمريكية بالقاهرة قرارا بتعيين الدكتور حسن الفوال، عميدا لكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت الجامعة، في بيان، إن «الفوال» يتمتع بثروة من المعرفة والمعلومات الأكاديمية والخبرة الإدارية، فضلًا عن كونه مثل حي لفلسفة التعليم المعتمد على النهج الليبرالي القائم على التفكير النقدي والتحليلي.

ويقول الفوال، عن قرار تعيينه وخططه لتطوير الكلية: «نحن، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، نفخر لتوافر هذا الإرث التعليمي الذي يعد حجر أساس الدراسة بالجامعة. وإلى حد كبير، فقد طبقت هذا الإرث في عملي الأكاديمي، إذ يعتبر محوريًا في المنهج التعليمي الخاص بي. أرى في البرامج الفردية واهتمامات هيئة التدريس فرصًا جديدة لإثراء التجربة التعليمية للطلاب، هذا فضلًا عن إتاحة دراسات متداخلة ومتعددة التخصصات بالجامعة.»

ويوضح الفوال أن الطلاب يستفيدون كثيرًا من هذا التعليم المعتمد على النهج الليبرالي القائم على التفكير النقدي والتحليلي وذلك على المستويين الشخصي والمهني. يقول الفوال، «تصبح حياتك غنية وتتعلم من خلال هذه التفاعلات. ولكن، من الأمور التي سيخبرك بها أصحاب الصناعات أنهم لا يهتمون فحسب بالشخص ذو المهارات الفنية أو البحثية، بل يفضلون من لديه مهارات في مجالي ريادة الأعمال والتواصل».

ويسعى الفوال لإيجاد مسار لتداخل مختلف التخصصات الدراسية معًا لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم والهندسة وخلق مسار للاتصال والتفاعل والتعاون بين الطلاب والباحثين والأقسام المختلفة داخل الكلية، وبينها وبين الكليات الأخرى.