نشر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قائمة على الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض، تتضمن خمسة كتب ينوي قراءتها في أثناء إجازته الصيفية الأخيرة بصفته رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.
ووفقا لروسيا اليوم ، الكتب الخمسة هي كتاب ذكريات لوليام فينيغان بعنوان “Barbarian Days: A Surfing Life” ورواية لكولسون وايتهيد بعنوان “Underground Hailroad” وكتاب لهيلين ماكدونالد بعنوان “H is for Hawk” وكتاب من نوع الأدب النفسي المثير للكاتبة البريطانية بولا هوكينز “The Girl on the Train” ورواية خيالية لنيل ستيفنسون بعنوان “Seveneves”.
كما عرض الرئيس الأمريكي قائمة من الأغاني التي ينوي الاستماع إليها خلال إجازته الصيفية وتتضمن 29 أغنية. وقسمت القائمة إلى قسمين أولهما للاستماع نهارا ويحتوي على أغان من أنماط مختلطة وثانيهما للاستماع ليلا ويحتوي على أغان من نوع الجاز والسول.
وقد توجه باراك أوباما مع زوجته ميشيل وبنتيه ماليا وساشا إلى مصح مارتاس فينيارد بولاية ماساتشوستس الذي يختاره تقليديا منذ توليه منصب رئيس الدولة في عام 2009. وتخلف أوباما عن الذهاب إلى المصح المذكور كما هي العادة، في عام 2012 فقط حينما ترشح للولاية ثانية. وستكون هذه الرحلة هي الأخيرة بالنسبة له بصفته رئيسا للولايات المتحدة، إذ ستجري انتخابات الرئاسة الأمريكية في 8 نوفمبر .