رصدت لجنة من مديرية الصحة ببني سويف بإشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة من خلال حملة للمرور على وحدات الرعاية الأساسية أثناء العطلات الرسمية لمتابعة سير العمل وتواجد الأطباء بوحدات "بنى صالح , نزلة حنا , ابسوج مركز الفشن" ولاحظت اللجنة عدم وجود الأطباء بوحدتى نزلة حنا وبنى صالح.

كما تم المرور اليوم الجمعة على وحدة دنديل بمركز ناصر وتبين عدم تواجد الطبيب والممرضه ولا يوجد فصل للنفايات , ولم يتم تطبيق سياسة التعقيم , كما لا يوجد مستلزمات مكافحة العدوى على حوض الرعاية.

كما تم المرور على وحدة ابشنا مركز بنى سويف وتبين غياب الطبيبة , وعدم تسجيل البيانات بلوحة الشكاوى , وعدم تطبيق سياسة التعقيم.

كما تم المرور على وحدة بليفيا مركز بنى سويف وتبين غياب الطبيب وعدم تسجيل التاريخ على علي التعقيم وعدم وجود طفاية حريق بالاستقبال , وعدم صيانة ثلاجة الوحدة, ولا يوجد فصل للنفايات .

كما تم المرور على وحدة الدوالطة الصحية وتبين غياب الطبيبة وعدم صيانة ثلاجات الوحدة وتم العرض على الدكتور وكيل الوزارة وامر باستدعاء الاطباء للعمل وتكليف مساعدى مديرى الادارات بمتابعة ذلك بانفسهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو المتخلفين عن العمل والمتسببين فى أوجه القصور بمكافحة العدوى.