أشاد السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف بجهود الجالية المصرية بالكويت، في بناء وتنمية بلدهم الثاني الكويت وتعزيز التعاون بين البلدين والمساهمة في بناء الاقتصاد المصري.

وقال السفير في تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفال بالذكري 43 لنصر أكتوبر المجيد "إن التغلب على انخفاض التحويلات يحتاج إلى وعي لدى بعض المصريين العاملين بالكويت وتعامل من الحكومة المصرية بشكل يلبي احتياجات العاملين بالخارج".

وعن الوضع الحالي في مصر وما تتعرض له من تهديدات اقتصادية وارهابية ، " قال السفير ياسر عاطف "مصر تتعامل مع التهديدات بصورها المختلفة، وتبذل جهدا كبيرا علي الصعيد الاقتصادي وهناك اعلان عن خطة ورؤية معينة للإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية وعلى راسها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي " .

وتابع قائلا:- " أن الحكومة المصرية أعلنت أن هناك جهودا دؤوبة لتحقيق التنمية الاقتصادية في شتى المجالات ،مشيرا إلى ان مصر تبذل جهودا متواصلة لجذب مزيد من الاستثمارات للقطاع الخاص في مختلف المجالات لبناء مستقبل افضل للشباب المصري .

واوضح أن الإرهاب خطر يواجه العالم كله , ونحن في مصر نواجه معركة معه علي اكثر من جبهة سواء في شمال سيناء او الحدود الغربية مع ليبيا والتي تحمل نفس المخاطر , لافتا أن مصر تبذل كافة الجهود لمواجهة تلك المخاطر بالتنسيق مع الاشقاء في الدول العربية والدول الصديقة لان هذا خطر لن يفلت منه احد أن لم نوحد الجهود لمواجهته .