قال الدكتور محمد بدوى رئيس لجنة الصيدليات الأهلية بنقابة الصيادلة بالسويس، إنه تم إعداد مذكرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف صرف أية كميات لسيدة عرضت بيع حصتها من الألبان المدعمة على الانترنت بالمخالفة للوائح والقوانين.
وأضاف بدوى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النقابة تلقت شكاوى من عدد من المواطنين تفيد بقيام بعض الأشخاص بعرض اللبن المدعوم كليا من وزارة الصحة للبيع على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بسعر يزيد عن السعر الرسمى بنسبة 400% حيث وصل سعر العلبة الواحدة إلى 25 جنيها بدلا من 5 جنيهات.
وأكد بدوى، أنه تم التواصل مع وحدات صرف الألبان المدعومة فاكتشفنا حصول إحدى السيدات على عدد 8 علب لبن مدعومة كليا كل شهر وتقوم بعرضهم للبيع على صفحات الانترنت بالمخالفة للوائح والقوانين.
وأشار إلى أنه تم العرض على الدكتور لطفى عبد السميع وكيل وزارة الصحة بالسويس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف صرف أية كميات أخرى لهذه السيدة حرصا على ضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وناشد بدوى، جمهور المواطنين بعدم التعامل نهائيا مع أية أدوية أو مستحضرات طبية تباع من خلال الانترنت حيث أن معظمها أدوية مغشوشة مجهولة المصدر تم تخزينها بأساليب غير مناسبة لضمان سلامة الدواء.
من جانبه، أنتقد الدكتور لطفى عبد السميع، وكيل وزارة الصحة بالسويس، هذه السلوكيات الخاطئة، مؤكدا أننا نصرف الألبان بالبطاقة الذكية وشهادة ميلاد الطفل طبقا لتعليمات وزارة الصحة.
وكانت مديرية الصحة بالسويس افتتحت 13 منفذا لتوزيع البان الأطفال المدعمة داخل المراكز الطبية التابعة لمديرية الصحة.
إيصال استلام ألبان مدعمة
عرض بيع ألبان مدعمة
انتشار ظاهرة بيع الألبان المدعمة
حوار بين بائعة ألبان مدعمة وسيدة