وقال مساعد وزير الصحة لشئون التأمين الصحى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": أن دور الانعقاد الثانى للبرلمان سيعرض فيه كل القوانين الخاصة بهيئة التأمين الصحى ومنها المسودة النهائية للمشروع قانون التأمين الصحى بالإضافة إلى قانون تخصيص 1.6 مليار جنية جنيه لصالح هيئة التأمين الصحى، تم تحصيلها خلال العام الماضى وفقا لأحكام القانون رقم 12 لسنة 2015 الخاص بفرض ضريبة على السجائر والتبغ
وأضاف الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشئون هيئة التأمين الصحى أنه سيتم أيضاً مناقشة القوانين المتعلقة باشتراكات الطلاب دون السن المدرسى، لتزداد اشتراكات أطفال المدارس من 4 إلى 12 جنيها، والرضع من 8 إلى 12 جنيها فى العالم .
وأوضح الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشئون هيئة التأمين الصحى، أنه سيتم تعديل قانون 32 الخاص بالموظفين فى دور الإنعقاد الثانى للبرلمان على أن ترتفع مساهمة الموظف من 0.5 إلى 1 %، وحصة صاحب العمل من 1.5 إلى 3 %، مؤكدا أن الحصيلة الإجمالية للموارد الجديدة ستكون 2.7 مليار جنيه .
ونفى الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشئون هيئة التأمين الصحى تخصيص جزء من ضريبة القيمة المضافة لصالح هيئة التأمين الصحى حتى الآن وتابع هذا الكلام غير دقيق وإستكمل: إن صح هذا الكلام فسيكون إضافة حقيقة لميزانية الهيئة تصب فى مصلحة توفير مزيد من الخدمات الطبية للمرضى .
وكشف الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون هيئة التأمين الصحى أن قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل سيتم تطبيقه بالجمهورية على 6 مراحل خلال 12 سنة مشيرا إلى أن منظومة التأمين الصحى تحتاج إلى تطبيق حرفى لتلافى أى سلبيات ربما تطرأ على النظام خلال التطبيق .
وأوضح الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون هيئة التأمين الصحى أن تطبيق التأمين الصحى على جميع المصريين يحتاج إلى 90 مليار جنيه مشيرا إلى أن النظام التأمينى الجديد نظام تكافلى وسيشمل جميع المصريين .
وتابع مساعد وزير الصحة والسكان لشؤن التأمين الصحى أن الدولة ستتحمل اشتراكات 40% من المصريين مشيرا إلى أن هذه النسبة تمثل غير القادرين فى المجتمع المصرى .