التقي الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراض، خلال زيارته لموسكو، نظيره الروسي ألكسندر تاكاشيف، وذلك لبحث توطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقال فايد انه تم خلال الاجتماع الذي حضره السفير المصري بموسكو الدكتور محمد البدري وأعضاء الوفدين المصري والروسي، فضلا عن رئيس الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي والبيطري الروسي ونائبه، التأكيد على قوة العلاقات التي تربط بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي، وضرورة العمل على توطيد تلك العلاقات خاصة في مجال الزراعة.

وبحث الجانبان إمكانية العمل على زيادة حركة تبادل كافة اوجه الأنشطة الزراعية والصادرات والواردات الزراعية بين البلدين مع التاكيد علي تذليل كافة المعوقات لمضاعفة تلك الانشطة ، كما وجه فايد الدعوة لنظيره الروسي لزيارة مصر في وقت قريب للبدء في تفعيل هذا التعاون.

وفي سياق متصل اجتمع وزير الزراعة ورئيس اتحاد مصدري الحبوب الروسي ونائبه، في حضور السفير المصري بروسيا والمستشار التجاري المصري حيث تم التباحث في مضاعفة النشاط في هذا المجال والتأكيد علي تذليل كافة المعوقات.

وقال فايد انه تم مناقشة إمكانية إقامة ملتقي زراعي عالمي بشرم الشيخ للتباحث في مجال تصدير الحبوب والأمور المنظمة والحاكمة لهذا النشاط التصديري الهام.