أصيبت "شارلين كوليشن" 18 عام بالتهاب السحايا ليسبب تعفن أو تسمم فى الدم وينتشر الطفح الدموى على معظم أجزاء جسدها لتواجه الموت على سرير المستشفى.
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" حالة "شارلين" المرضية التى سيضطر الأطباء لبتر قدميها للحد من خطر وفاتها بسبب إصابتها بالتهاب السحايا، حيث انتقلت إلى المستشفى فور تدهور حالتها الصحية وخلال ساعة انتشر الطفح الدموى الجلدى فى مختلف أجزاء جسمها، وحاول الأطباء جاهدين إنقاذ حياتها بعد توقف بعض أجهزة جسمها.
وأشار الأطباء فى المستشفى إلى أن حالتها الآن مستقرة ولكن لا يوجد حل غير بتر قدميها بعد أن حدث لهما أكبر ضرر من تجمعات دموية، وأضافوا: "التهاب السحايا من الأمراض الخطيرة التى لا ينتبه لها الكثيرون والإهمال فى علاجه يؤدى إلى هذه النتيجة التى ظهرت على "شارلين" لذلك نريد حملات قوية فى العالم كله للتوعية بهذا المرض القاتل".
وتحكى "شارلين" عن مرضها قائلة: "بدأت أشعر بالصداع والقىء لمدة يوم، وبعد الانتهاء من العمل ذهبت للمنزل للراحة وفى صباح اليوم التالى تدهورت حالتى وكانت البقع قد انتشرت على جسدى وطلبت عائلتى سيارة الإسعاف وانتقلت للمستشفى بعد استقرار حالتى ولجأ الأطباء إلى بتر قدمى لإنقاذ حياتى، وبسبب التهاب السحايا يحدث تعفن للدم وهو ما يؤدى لتسمم الجسم وتوقف بعض أجهزة الجسم".
ومن أعراض التهاب السحايا التى يحاول الأطباء نشرها للتوعية بالمرض للحد من الوفيات بسببه ..
1. الحمى والقىء.
2. صداع حاد.
3. آلام بالمفاصل والعضلات والأطراف.
4. ارتجاف وبرودة اليدين والقدمين.
5. الشعور بضيق فى التنفس.
6. الطفح الجلدى فى أى مكان بالجسم.