تفقد اللواء حسام الدين خليفة مـدير أمن الغربية الخدمات المعينة لتأمين الكنائس بمدينة طنطا ( كنيسة مارى جرجس بشارع على مبارك) دائرة قسم أول طنطا وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد الخدمات ومتابعة سير أحوالها والوقوف على مدى تأمين المنشآت الحيوية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وأثنى مدير الامن على جدية القائمين عليها من السادة الضباط والأفراد مشددا بضرورة تنفيذ إشتراطات الحماية المدنية ومتابعة كاميرات المراقبة على الأسوار فى محيط الكنائس وعمل الحرم الأمن ومنع وقوف السيارات بالقرب من الحرم الأمن، والتفتيش خارج الحرم الأمن للكنائس.

كما نبه على القوات بالظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد وما تتعرض له البلاد من مخاطر في الآونة الأخيرة، تحقيق السيطرة الأمنية وعدم الرعونة في معاملة الجمهور والتفتيش الجدي علي المترددين والتحلي بالكياسة وضبط النفس وإرتداء الصدارى الواقية من الرصاص والخوذ الصلب والحفاظ على الأسلحة والذخيرة عهدتهم.

كما مر مدير الامن على إدارة قوات الأمن بطنطا مشددا على الاهتمام بنظافة المكان والأدوات المستخدمة في الطهي والتأكيد علي جودة الطهي وحسن الطعم والتأكد من سلامة الخضروات قبل استلامها من المورد .

وشدد مدير الامن علي ضرورة إتباع الطرق الصحية السليمة في التعامل مع اللحوم عن طريق إزالة تجميدها قبل الطهي موجها بضرورة الاهتمام بالعملية التدريبية للارتقاء بمستوى الأداء.

كما وعي الضباط و الأفراد بالحالات المحددة قانونًا لاستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم، ووجه الضابط والأفراد بشدة اليقظة والتعامل بكل حزم مع أي خروج على القانون مع اتخاذ كافة الإجراءات لحماية القوات من أية اعتداءات.

وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان لأبناء الشعب المصري العظيم خاصة فى ظل هذة الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد كما أكد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.