نددت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، باقتحام مجموعة من البلطجية أمس الأربعاء لمدرسة عمر مكرم بالخصوص التابعة لمحافظة القليوبية، مما أسفر عن إصابة 8 معلمين و2 من السيدات العاملات بالمدرسة.
وقالت النقابة، فى بيان لها، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى قيام 10 بلطجية باقتحام مدرسة عمر مكرم بالخصوص يحملون الأسلحة البيضاء، تعدوا على كل معلم قابلهم بدءاً من باب المدرسة وصولاً لفنائها مما أدى إلى إصابة 8 معلمين و2 من السيدات العاملات بالمدرسة.
وأشارت النقابة، إلى أن قوات الشرطة انتقلت إلى المدرسة، وألقت القبض على 3 من هؤلاء البلطجية، بينما لاذ 7 آخرين بالفرار قبل حضور الشرطة، وتولت النيابة التحقيق، وفور حدوث الواقعة، توجه محمد هاشم، رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالخصوص إلى المدرسة المذكورة، ثم انتقل مع المصابين إلى قسم شرطة الخصوص وبصحبته محامى النقابة ومنها إلى نيابة الخانكة لمتابعة سير التحقيقات، وذلك بناء على توجيهات من النقابة العامة للمهن التعليمية.
وأوضح هاشم، أن نيابة الخانكة أمرت بحبس 3 من البلطجية أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار الـ 7 الآخرين الذين استطاعوا الهرب قبل مجئ قوات الأمن.
ومن جانبه، أكد خلف الزناتى، نقيب المعلمين، أن النقابة تابعت لحظة بلحظة مجريات الأمور بشأن تلك الواقعة على مدار اليومين الماضيين، معرباً عن شكره للنيابة التى اتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد هؤلاء البلطجية.
وشددت النقابة، على ضرورة وضع قانون يجرم الاعتداء على المعلمين إلى حد فصل الطالب نهائياً من المدرسة، مطالبة بضرورة وضع آلية من قبل وزارة الداخلية لحماية المعلمين حتى يتمكنوا من أداء عملهم فى بيئة تعليمية مستقرة .
ومن المقرر أن يشارك محمد عبد الله أمين عام نقابة المهن التعليمية فى طابور مدرسة عمر مكرم بالخصوص يوم الأحد المقبل، لمؤازرة المعلمين وشكرهم على تحمل العمل فى هذه الظروف الصعبة، وذلك فى حضور محافظ القليوبية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.