قالت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، إنها ستتقدم بمشروع قانون خلال دور الانعقاد الثانى حول دعم الصناعات القائمة على الإشعاع غير المؤين، ووضع ضوابط استخدام مصادر هذا النوع من الإشعاع، الذى قد ينتج من الأشعة تحت الحمراء والميكروويف وترددات الراديو والموجات فوق الصوتية .
وأضافت فراج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجود مثل هذه التشريعات يعطى لمصر وضع خاص لاسيما أن معظم دول العالم لديها تشريعات فى هذا الصدد .
وتابعت فراج، أنها ستعمل على فتح ملف القمامة من أجل الحفاظ على البيئة، مع إعادة تقديم طلبها بتشكيل لجنة تقصى حقائق عن مشكلة القمامة المنتشرة فى جميع انحاء الجمهورية، ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة، مشيرة إلى إنها رغم تقديم الطلب خلال دور الانعقاد الأول إلا أن اللجنة لم يتم تشكيلها رغم كونها من المشاكل الهامة التى يجب العمل عليها .
ولفتت فراج، إلى أنها ستولى اهتماما أيضا بملف الصحة، مشددة على أهمية وضع تشريع لتنظيم استيراد الأجهزة الطبية وتصنيعها، بوضع محددات للاستيراد .
وفى سياق منفصل، أكدت فراج إنها لم تحسم أمر ترشحها على رئاسة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بعد، قائلة: "لا يزال أمر ترشحى لرئاسة اللجنة أو الاستمرار فيها من عدمهما قيد الدراسة".