قال الفريق زاهر عبد الرحمن قائد قوات الدفاع الجوي الاسبق ان كل مراحل حرب اكتوبر لا تنسى لان قواتنا المسلحة ووراءها شعب مصر حققوا ما اصروا عليه منذ ايام الرئيس جمال عبد الناصر مؤكدا ان حرب اكتوبر كل لحظة منها تعد تاريخا لاينسى بدءا من مرحلة التجهيز.

واوضح قائد قوات الدفاع الجوي في مداخلة هاتفية مع الاعلامية انجي انور في حلقة تغطية خاصة لاحتفالات ذكرى نصر اكتوبر على قناة تن الفضائية ان اهم شئ حدث في الحرب هو اقامة حائط صواريخ الدفاع الجوي المصري الذي صار يدرس في جميع الكليات العسكرية في العالم حتى تتمكن القوات البرية من عبور القناة وخصوصا في ظل وجود سلاح جوي اسرائيلي قوي جدا.

واشار عبد الرحمن الى تصريحات قائد القوات الجوية لاسرائيلية قبل المعركة؛ حيث قال انه بواسطة القوات الجوية الاسرائيلية تستطيع اسرائيل ان تغزو اي مكان في العالم حتى لو كان القطب الشمالي.

واكد بطل اكتوبر انه بناء على ذلك كان لابد من تأمين القوات البرية للعبور تحت حماية حائط صواريخ الدفاع الجوي المصري مؤكدا انه بعد مرور ثلاث ساعات من العبور اصدر قائد القوات الجوية الاسرائيلية امرا للطائرات بعدم الاقتراب من قناة السويس بمسافة 15 كيلو نتيجة للخسائر التي وقعت بين طائراتهم.