• عروض بالبر والبحر..وآلاف المواطنين يشاركون في الاحتفالات
  • الظهور الأول لميسترال أنور السادات في الاحتفالات
  • الشرطة توزع الورود على المواطنين فى ذكرى النصر

شهدت محافظة الإسكندرية ، اليوم الخميس، احتفالات شعبية عارمة، بمناسبة الذكرى الـ43 لنصر حرب اكتوبر حيث توافد المئات من المواطنين الى كورنيش البحر والميادين المختلفة بالمدينة حاملين الأعلام المصرية ومرددين الإغاني الوطنية ابتهاجًا بالحدث.

وبدأت الإحتفالات بحرا حيث نظمت عدد من السفن التابعة للقوات البحرية، عروضًا داخل الميناء الشرقي، وسط تفاعل كبير من المواطنين الذين تجمعوا للمشاهدة.

وشاركت في تلك العروض حاملة المروحيات الهليكوبتر المصرية "أنور السادات" من طراز "ميسترال"، التي وصلت إلى سواحل الإسكندرية للمرة الأولى قادمة من فرنسا بمرافقة عدد من القطع البحرية العسكرية.

وقامت الحاملة بعملية اصطفاف وإبحار في تشكيل بحري بمرافقة عدد من القطع البحرية العسكرية المصرية الحديثة.

وبدأت المحافظة الاحتفالات الرسمية الساعة التاسعة صباحًا، من خلال إقامة عروض موسيقى عسكرية لفرق تابعة للقوات البحرية بالإضافة إلى عروض من الخيالة التابعة لقوات الشرطة، وذلك بميادين سيدي جابر بحي شرق وحديقة الخالدين بمنطقة محطة الرمل.

وشارك العشرات من أهالي الإسكندرية مرتدين "تي شيرتات"، عليها صور للرئيس عبد الفتاح السيسي وعبارة (تحيا مصر)، حيث تفاعل الأهالي مع العروض الموسيقية والتي قامت بعزف الأغاني الوطنية، مرددين هتافات "تحيا مصر"، وملوحين بالأعلام المصرية.

كما نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، مسيرة انطلقت من أمام نصب الجندي المجهول بمنطقة المنشية، وجابت كورنيش البحر وصولا لميدان القائد إبراهيم احتفالًا بالذكرى الـ 43 لانتصارات حرب أكتوبر.

وشهدت الاحتفالية مسيرة لطلاب الكشافة والمراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضية بالإسكندرية، حاملين الأعلام المصرية ولافتات تهنئ الشعب السكندري بانتصار حرب أكتوبر، والتي نالت إعجاب المارة ومستقلي السيارات بطريق الكورنيش.

كما عزفت الموسيقى العسكرية أغانيها الوطنية داخل ترام محطة الرمل، احتفالًا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، وسط أجواء من البهجة والسرور، فضلًا عن عزفها لأغاني الوطنية بميدان محطة الرمل، وسط التفاف المواطنين وتفاعلهم مع الأغاني الوطنية.

وقام رجال الشرطة بالإسكندرية، بتوزيع الورود على المواطنين من المارة ومستقلى السيارات بشوارع المدينة، وذلك احتفالا بالذكرى الـ 43 لحرب أكتوبر.

وقال العميد ناجى أنس، مدير إدارة العلاقات العامة بمديرية أمن الإسكندرية، إن اللواء عادل تونسى، مدير أمن الإسكندرية، وجه ضباط وأفراد إدارة المرور بتوزيع الورود على المواطنين بمختلف أحياء المدينة.

وأضاف مدير إدارة العلاقات العامة، أن توزيع الورود يهدف لمشاركة المواطنين في احتفالهم بنصر أكتوبر المجيد، والتأكيد على استمرار بذل الجهود الأمنية لتأمين الوطن والمواطنين.

وشهدت شوارع الإسكندرية، تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن لتأمين الاحتفالات بميادين المحافظة، ومتابعة الحالة الأمنية بالشوارع الرئيسية والجانبية.

وتمركزت الأقوال الأمنية بالمحافظة أمام المنشآت الحيوية والعامة، تحسبًا لوجود أي أعمال عنف أو شغب، تفسد احتفالات المواطنين بذكرى انتصار أكتوبر.