فاز الرامي الأرجنتيني جافييه أوفييدو بالمركز الأول في منافسات الفئة المفتوحة على الجائزة الكبرى ببطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر لأول مرة وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري بملاعب نادي الصيد بالسادس من أكتوبر، وجاء بالمركز الثاني الرامي المصري محمد فؤاد ، فيما جاء الرامي الأرجنتيني روجيليو جوستافو سرفيني في المركز الثالث.

وأسفرت منافسات الناشئين عن فوز الرامي الأرجنتيني براهين ليونيل ، يليه الرامي البريطاني تشارل بومفريه في المركز الثاني ، ثم الرامي المصري ياسين عشرة بالمركز الثالث.

وفازت الرامية الأمريكية تشيا سيلف بالمركز الأول ضمن فئة السيدات ، تليها مواطنتها الأمريكية ميمي ويلفونج بالمركز الثاني ، ثم الرامية الإيطالية سيلفيا كاميسيولا بالمركز الثالث.

وفي منافسات الرواد، تمكن الرامي الإيطالي أندريا مارتينيوني من اقتناص المركز الأول ، فيما احتفظ مواطنه الإيطالي فرانكو تاسيناري بالمركز الثاني ، ثم جاء الرامي البريطاني روبرت أرنولد في المركز الثالث .

أما في منافسات فوق السن ، تمكن الرامي الإيطالي جيوفاني رودنجهي من احتلال الصدارة ، فيما احتفظ الرامي المصري مصطفى كوراني بالمركز الثاني ، والرامي الإيطالي باولو باريني بالمركز الثالث.

وخاض الرماة أمس الأربعاء الجولة الأولى من منافسات " الجائزة الكبرى" والتي تضمنت الرمي على ١٢ طبق مروحي على أربع ميادين ، فيما استكمل الرماة اليوم التصويب على باقي الأطباق المروحية وعددها ٨، فيما بدأت حاليا المنافسات النهائية للفرق المشاركة ببطولة العالم للرماية.

وأكد بييرو دوناتو عضو الاتحاد الدولي للرماية ورئيس اللجنة المنظمة أن منافسات اليوم شهدت حماسا كبيرا، حيث كانت التصفيات قوية نظرا لتأثير نتائج هذه البطولة على التصنيف الدولي للرماة.

وأضاف أن منافسات الجائزة الكبرى تعد هي المنافسات النهائية لهذه الجائزة، حيث تم لعب بطولة الجائزة الكبرى في 5 بطولات قارية مختلفة واليوم كان تتويج بطل أبطال الجائزة الكبرى.

أكد اللواء حازم حسني رئيس الإتحاد المصري للرماية أن رئيس اللجنة الفنية الدولية اعرب عن سعادته بالمستوى الرائع الذي قدمته مصر في تنظيم البطولة قائلا ان مصر رفعت سقف تنظيم البطولات الدوليه في الرماية بشكل يصعب على الدول الأخرى أن تسايره.

جدير بالذكر أن بطولة العالم للرماية على الأطباق الطائرة انطلقت أول أمس الثلاثاء وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري برعاية وزارة الشباب والرياضة والمصرف العربي الدولي واتصالات.