تعد بطولة رولان جاروس "فرنسا المفتوحة" للتنس، أهم البطولات على مدار العام نظرا لصعوبة منافساتها لكونها تُلعب على الأراضى الترابية، بالإضافة لكونها تضم أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم، ونظرا لقيمة جوائزها المادية أيضا.
وسميت تلك البطولة على اسم الطيار الفرنسى رولان جاروس، الذى اكتسب شهرته لارتباط تلك البطولة باسمه، ويعد اليوم الخميس 6 أكتوبر ذكرى مولده الـ 128، حيث إنه ولد في السادس من أكتوبر عام 1888 وتوفى فى 5 أكتوبر 1918.
Roland Garros 1910.jpg
1- كان الطيار الفرنسى رولان جاروس أول من اجتاز البحر المتوسط عن طريق الطيران إذ حلق من مدينة فريجوس الفرنسية إلى مدينة بنزرت التونسية.
2- وكذلك كان رولان جاروس بطل فرنسا للدراجات الهوائية عام 1906.
3- سقطت طائرته وراء الخط الأمامي للألمان خلال الحرب العالمية الثانية في الثامن عشر من أبريل عام 1918، عندما أصيب خزان الوقود، وهرب من ألمانيا وعاد إلى الخدمة العسكرية بفرنسا من جديد ولكنه لقي حتفه بالرصاص بمدينة فوزييه الفرنسية في الخامس من أكتوبر من نفس العام.
نتيجة بحث الصور عن الطيار الفرنسي رولان غاروس
4- سميت إحدى بطولات جراند سلام بإسمه وهى بطولة رولان جاروس التى تقام بفرنسا بشكل سنوى وتحظى على اهتمام اعلامى كبير للغاية، بالإضافة إلى ملعب تنس يحمل إسمه وهو ملعب رولان جاروس.
5- سمي أيضاً مطار البلدة التي ولد فيها وهي جزيرة ريونيون باسم رولان جاروس كنوع من التكريم له.
نتيجة بحث الصور عن الطيار الفرنسي رولان غاروس
6- فى فترة من الفترات قامت شركة بيجو بتسمية عدة سيارات باسم رولان جاروس وهى 106, 206, 207, 306, 406 و 806 وكانت علامة ناجحة حينها.
7- يقال أيضاً إن هناك حيا فى مدينة بنزرت التونسية سمى باسم الطيار الفرنسى رولان جاروس.