بعد مرور ساعه من وقفه أطباء التكليف للمره الثالثه أمام وزارة الصحه إعتراضا علي حركة نيابات مايو ٢٠١٦ وتعبيرا عن غضبهم لإستمرار الوزارة في تجاهل مطالبهم المشروعة و خاصة بعد ماحدث يوم 28 سبتمبر الماضي من رفض المسئولين بالوزارة مقابلتهم و مناقشة مطالبهم .

عقد اجتماع مغلق فى مقر إدارة التكليف بين عدد من الأطباء من دفعتى ٢٠١٣ و ٢٠١٤ و بحضور الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء مصر و الدكتور محسن عزام عضو مجلس نقابة أطباء مصر مع كل من الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للموارد البشرية ورئيس اللجنة العليا للتكليف و الدكتورة سحر حلمى مدير عام شئون التكليف .

وتمت مناقشة مطالب الأطباء الآتية :

١- فصل التنسيق التعليمى وشروطه الاقصائية .

٢- إعادة رغبة الامتياز .

٣- زيادة اعداد الاحتياجات .

وبخصوص فصل التنسيق التعليمى : تم تحديد يوم الأحد ٩ أكتوبر الساعة ١٠ صباحًا ميعاد اجتماع لممثلي الأطباء مع أمين عام الهيئة العامة للمستفيات و المعاهد التعليمية د. هانى نصر و سيكون الاجتماع بحضور د.سحر حلمى ممثلة عن الوزارة و إدارة التكليف و أيضًا بحضور ممثل عن نقابة أطباء مصر لمناقشة هذا المطلب مع الجهات المسئولة . وأكد الأطباء ثباتهم علي موقفهم من رفص هذا القرار و شروطه جملة و تفصيلًا .

اما عن رغبة الامتياز : نقلًا عن د.سحر حلمي تم الإتفاق على إعادة رغبة الامتياز فى كل التخصصات كما كان فى حركة نيابات نوفمبر و مايو ٢٠١٥ " ماعدا تخصص الجلدية " ستقوم الوزاة بزيادة الأعداد المعلن عنها فى المستشفيات التى وردت بالاحتياجات فقط دون إضافة لأي من المستشفيات التي لم تنزل بالحركة . وبناءًا عليه اتفق الأطباء علي حصر أعداد الزملاء الحاصلين علي تقدير امتياز و رغبتهم تخصص الجلدية بمستندات ورقية رسمية بغرض زيادة احتياجات الجلدية فى تلك المستشفيات التى يرغبون بها .

و أخيرًا الاحتياجات : تم الاتفاق على تقديم مقترح من الأطباء يوم الأحد ٩ أكتوبر إلي د. سحر حلمى للتفاوض فى احتياجات كافة التخصصات أسوة بالحركات السابقة .

و من جانبهم أعرب الأطباء عن تمسكهم بكافة مطالبهم المشروعة و حقهم في حركة نيابات عادلة مساوية لحركات الدفعات السابقة إعمالًا بقرارات الوزارة التي تم نشرها بالجريدة الرسمية .

وتم الاعلان عن مد فترة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة و سيتم تحديد ميعاد غلق التسجيل فيما بعد.