طالب النائب أشرف عزيز اسكندر عضو مجلس النواب، بفرض رسوم على المعتمرين المصريين أكثر من مرة، وذلك على غرار القرار الذى اتخذته السلطات السعودية بفرض رسوم على المواطنين الذين يعتمرون أكثر من مرة، حيث ستبلغ رسوم التأشيرة الجديدة لهم 2000 ريال سعودي (حوالي 533 دولار).

وتابع اسكندر فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه لا يحق لأى فرد مراجعة قرار السعودية بفرض رسوم تأشيرة العمرة، لافتا إلى ضرورة تطبيق ذلك فى مصر، بحيث تكون العمرة للمرة الأول معفية من الرسوم، ويكون 2000 جنيه فى المرة الثانية على المعتمرين المصريين، 3000 جنيه للمرة الثالثة وهكذا بزيادة 1000 جنيه حال زيادة عدد مرات العمرة.

وأشار النائب إلى أن المعتمر أو الحاج يحمل الدولة أعباء مالية كبيرة، وبالتالى فإن الحاج أو المعتمر عليه أن يكمل الفرض بمراعاة بلده، قائلا إن" الفرد الذى يقوم بأداء الحج أكثر من مرة فإنه يكون قادر ماليا على تلك المصروفات وبالتالى فإنه لابد من مرعاة بلده والتى يحملها أعباء كبيرة على ميزانية الدولة".

وكانت السعودية قد بدأت بتطبيق الرسوم الجديدة للتأشيرات، وتخص الرسوم التي فرضتها السلطات السعودية المواطنين الذين يعتمرون أكثر من مرة، حيث ستبلغ رسوم التأشيرة الجديدة لهم 2000 ريال سعودي (حوالي 533 دولار).