يرى إدجاردو باوزا، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، أنه انتقى "أفضل البدائل المتاحة لديه" من أجل تعويض غياب الثنائي المصاب النجم ليونيل ميسي، ولوكاس بيليا، خلال المواجهتين المقبلتين أمام بيرو وباراجواي في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 مساء غدٍ، والثلاثاء المقبل على الترتيب.

وستحل الأرجنتين ضيفة على بيرو في الساعات الأولى من صباح غدٍ، في العاصمة ليما، قبل أن تستضيف باراجواي الثلاثاء بمدينة كوردوبا وذلك في إطار الجولتين التاسعة والعاشرة من التصفيات.

وكشف باوزا النقاب عن تشكيل راقصي التانجو الذي سيبدأ لقاء الغد أمام بيرو، وسيتكون من: سيرجيو روميرو، وبابلو زاباليتا، ونيكولاس أوتاميندي، وراميرو فونيس موري، وماركوس روخو، وباولو ديبالا، وماتياس كرانيفيتر، وخافيير ماسكيرانو، وأنخيل دي ماريا، وسيرجيو أجويرو، وجونزالو هيجواين.

وأقر المدير الفني أن اللعب بدون ميسي يعتبر بمثابة تحدي، لأن الحديث هنا عن أفضل لاعب في العالم والأكثر إزعاجا للمنافسين، وفق تعبيره، متمنيا أن يتمكن من استعادته في المعسكر المقبل استعدادا لمواجهتي البرازيل وكولومبيا الشهر القادم.

وقال باوزا في تصريحاته "الفريق يستعد لمواجهة غدا بدونه. لدينا لاعبين يستطيعون تشكيل خطورة على المنافسين وحل المشكلات في أي وقت. أكثر ما يشغلني هو أن يؤدي الفريق بصورة جيدة ويكون لديه انضباط تكتيكي".

وأوضح أيضا أنه يراهن على ديبالا الذي يقدم أداء كبيرا مع فريقه يوفنتوس الإيطالي في الوقت الحالي، مؤكدا أنه سيمنحه حرية التحرك في جميع أرجاء الملعب ولن يقيده بمركز الجناح، فضلا عن مشاركته في الحالة الدفاعية من خلال المركز المتواجد به، شأنه شأن بقيه زملاؤه في الهجوم.

وشدد "سيلعبون بحرية من أجل إيجاد المساحات وخلق مشاكل للمنافس. لا نريد التراجع للوراء، لأننا نمتلك لاعبين قادرين على صناعة الفارق".

كما أعرب باوزا عن ثقته في هيجواين، والذي قال عنه أنه "يمتلك الكثير ليقدمه" لمنتخب التانجو. وقال في هذا الصدد "لم استدعه في القائمة السابقة لأنه لم يكن جاهزا وكان في طور التأقلم على ناديه الجديد ولكنه الآن بعث لنا برسالة طمأنينة وسعادة".

وعن مباراة الغد، قال إنه ستكون قوية للغاية وصعبة لأن بيرو تحسنت كثيرا من أن أشرف عليها مواطنه ريكاردو جاريكا، وأضاف "منتخب بيرو خطير للغاية في هجمات العمق من منتصف الملعب ولديه العديد من الحلول ولاعبي وسط خططيين".

وأكد أن هدفه هو الفوز بالمباراة، مشيرا إلى أن هذه التصفيات "أصعب من سابقتها" لأن كل مباراة حاسمة بغض النظر عن المنافس.

ويحتل منتخب التانجو المركز الثالث برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف خلف البرازيل ونقطة من المتصدر المنتخب الأوروجوائي.