اعترضت منظومة الدفاع الجوى الصاروخية “باتريوت” التابعة لقوات التحالف العربى في مدينة مأرب شمال اليمن صاروخا باليستيا أطلقته مليشيات الحوثيين وقوات صالح باتجاه مدينة مأرب ، مساء أمس الأربعاء.
وذكر مركز “سبأ” الإعلامي أنه تم تدمير الصاروخ دون وقوع خسائر.
وكانت قوات التحالف قد اعترضت صاروخين أطلقتهما المليشيات باتجاه المدينة التي تضم مقر المنطقة العسكرية اليمنية الثالثة ومقر قوات التحالف العربى منذ 3 أيام.
ومن ناحية أخرى، أوضح المركز أن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما كبيرا على مواقع المليشيات في جبهة المخدرة وتم تحرير جبل الطريف وجبل الدرماء وقرية الحاني وتواصل تقدمها لتحرير مواقع أخرى.
وكانت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بقوات وطائرات التحالف العربى قد بدأت منذ أيام عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من مواقع في مديرية صرواح غرب المحافظة من المليشيات واستطاعت تحقيق تقدم كبير والسيطرة على الطريق الذي يربط المديرية بالعاصمة صنعاء وأحكمت الحصار على ما تبقى من عناصر المليشيات في مناطق المخدرة وهيلان والمشجح وقطعت خط الإمداد الرئيسى والوحيد لهم في هذه المناطق، كما أقامت أول نقطة تفتيش على الجسر الذي يربط صرواح بصنعاء من ناحية غرب مركز المديرية وسط انهيارات في صفوف المليشيات.