تدخل بطولة كأس العالم للسيدات تحت "17" عاما لكرة القدم مرحلة مصيرية وحاسمة، عندما تنطلق غدا، الجمعة، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول، حيث تسعى المنتخبات للحاق بالمنتخبين المكسيكي والإسباني، اللذين كانا أول المتأهلين لدور الثمانية.

وتقام غدا 4 مواجهات ضمن مباريات المجموعتين الأولى والثانية، فيواجه منتخب الأردن نظيره النيوزيلندي في مباراة للذكرى وخارج الحسابات، حيث ودع كلاهما المنافسة مبكرا، وهما يبحثان عن فوزهما الأول في مباراة تجمعهما في الرابعة عصرا على استاد الأمير محمد بالزرقاء.

وتعرض المنتخب الأردني "المستضيف"، لخسارتين أمام إسبانيا "صفر-6"، والمكسيك "1-4"، فيما خسر منتخب نيوزيلندا مباراتيه أمام الفريق الأخضر "صفر-5"، وممثل أوروبا في المجموعة "صفر-2" .

ويتصارع المنتخبان المتأهلان المكسيكي والإسباني في ذات التوقيت وعلى استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، على حسم صدارة المجموعة الأولى، حيث تبدو المواجهة مثيرة ومتكافئة.

ويكفي التعادل منتخب المكسيك لتتويج جهوده كبطل للمجموعة الأولى بفارق الأهداف، بينما لن يرضى المنتخب الإسباني إلا بالفوز.

وتقام الجمعة أيضا مواجهتان في المجموعة الثانية، فتواجه كندا، منتخب فنزويلا عند السابعة مساء على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة، فكندا تسعى لتحقيق التعادل أو الفوز لحسم تأهلها رسميا للدور الثاني، بينما لن ينفع فنزويلا سوى الفوز لحسم بطاقة التأهل.

وسجل المنتخب الكندي في بداية مشواره فوزا صعبا على الكاميرون "3-1"، وفي المباراة الثانية تعادل مع ألمانيا "1-1"، ليرفع رصيده إلى "4" نقاط، بينما خسر المنتخب الفنزويلي أمام منتخب الماكينات الألمانية "1-2"، وحقق فوزا بوقت قاتل على الكاميرون "2-1"، لتحتل المركز الثالث برصيد "3" نقاط.

ويلتقي بذات المجموعة منتخبا ألمانيا والكاميرون عند السابعة مساء على استاد الأمير محمد بالزرقاء، في مواجهة تبدو قوية ومهمة، خاصة للمنتخب الأوروبي.

ويتطلع المنتخب الألماني لتحقيق التعادل أو الفوز لحسم تأهله دون النظر لنتائج الآخرين، حيث يمتلك 4 نقاط، بينما يبحث المنتخب الكاميرون عن فوز للذكرى وهو يتذيل الترتيب العام بلا نقاط.

فيما تستكمل يوم السبت المقبل مباريات الجولة الأخيرة بإقامة 4 مواجهات، ففي المجموعة الثالثة، تواجه كوريا الشمالية، منتخب نيجيريا في الرابعة عصرا على استاد عمان الدولي.

ويتصدر المنتخب الكوري الشمالي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، ويسعى لتحقيق الفوز لحسم صدارة المجموعة وتجنب الدخول في أي حسابات تهدد تأهله، بينما يدرك المنتخب النيجيري بأن الفوز هو سبيله الوحيد للإبقاء على آماله بالتأهل، وهو الذي يملك نقطة واحدة فقط.

ويلتقي بذات التوقيت لكن على استاد الحسن باربد، المنتخبان البرازيلي والإنجليزي في مباراة قوية، سيكون الفوز فيها هدفا للمنتخبين لحسم التأهل للدور الثاني.

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، مقابل نقطتين للمنتخب الإنجليزي الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن وخرج بتعادلين في لقاءيه الماضيين.

وضمن المجموعة الرابعة، تواجه اليابان في السابعة عصرا، المنتخب الأمريكي على استاد عمان الدولي.

وسيكون التعادل كافيا للمنتخب الياباني لحسم تأهله، وهو الذي يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، ولن ينفع المنتخب الأمريكي سوى الفوز، وربما التعادل في حال خدمته نتيجة مباراة غانا والباراجواي، حيث يحتل الأمريكان المركز الثاني برصيد 3 نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن غانا.

وتواجه غانا في ذات التوقيت، منتخب الباراجواي على ستاد الحسن باربد، حيث سيكون خيار الفوز هو الأقوى لحسم تأهله للدور الثاني.