يتنافس منتخب السعودية لكرة القدم مع نظيره الاسترالى على صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 بروسيا، اليوم الخميس، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثالثة من المنافسات.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة غدا أيضا، الإمارات مع تايلاند في أبو ظبي، واليابان مع العراق في سايتاما.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من اليابان والإمارات ولا شيء للعراق وتايلاند.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث.

في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

وتقام مباريات الجولة الرابعة، يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي السعودية مع الإمارات في جدة، والعراق مع تايلاند في طهران، وأستراليا مع اليابان في ملبورن.

وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد اختتم مساء امس تدريباته؛ حيث ركز المدير الفني بيرت فان مارفيك على إجراء مناورات على منتصف الملعب، واللعب في المساحات الضيقة.

وعلى صعيد متصل، حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطقم الذي سيلعب به المنتخب السعودي في مواجهة الغد، حيث سيرتدي الأخضر السعودي الطقم الأبيض الكامل المقلم بالأخضر، فيما سيرتدي منتخب أستراليا الطقم الأصفر المقلم بالأخضر.