قال السفير المصري لدى الكويت، ياسر عاطف، إن الاستثمارات الكويتية في مصر تأتي في المرتبة الثالثة عربيًا.

وأضاف عاطف، في تصريحات مساء أمس، الأربعاء، عقب افتتاحه معرض "إفرست" العقاري المصري الدولي بالكويت، أنه مع إضافة الاستثمارات في مجال النفط والغاز وأيضا استثمارات الهيئات الكويتية، تصل قيمة الاستثمارات إلى نحو 15 مليار دولار، وهذا هو الرقم المعلن من الجانب الكويتي.

وأوضح أن القطاع العقاري من أهم القطاعات التي تستحوذ على اهتمام المستثمر الكويتي، لافتا إلى وجود استثمارات كويتية كبيرة في العقارات ليس في مصر فقط، ولكن في العالم كله، منوها بوجود شركات كويتية كبيرة تعمل في مصر في هذا المجال، وهو أحد المجالات التي تدعم وتؤكد عمق العلاقات المصرية - الكويتية.

وأكد السفير المصري، حرص مصر على جذب الاستثمارات الكويتية وتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين الكويتيين، مشيرا إلى وجود رقابة مشددة من الجانبين المصري والكويتي على كافة المشروعات المتاحة من خلال المعرض العقاري والشركات المشاركة لمنع أي تلاعب أو غش.

وشدد على أن الحكومة المصرية حريصة على التنمية في كافة القطاعات، لافتا إلى وجود العديد من المشروعات الكبرى، منها مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية وتطوير الخدمات والتنمية السياحية التي تتطور بشكل مستمر "وخير دليل على ذلك المشروعات الموجودة في معرض العقار المصري".

وقال السفير المصري، إن المعرض يطرح خيارات كثيرة ومتنوعة تناسب كل الشرائح، حيث تبدأ أسعار الوحدات العقارية من مبلغ 300 ألف جنيه وتتدرج حتى وصول بعض المشروعات إلى ملايين الجنيهات.

وأضاف أن أسعار العقار في زيادة مستمرة والمستهلك لديه الفرصة حاليا للربح، مشددا على ضرورة الاستمرار في الاهتمام بالمشروعات العقارية المناسبة للشباب في مقتبل العمر.

جدير بالذكر أن معرض إفرست العقاري الدولي المصري يقام خلال الفترة من 5 حتى 8 أكتوبر الجاري، بمشاركة 35 شركة عقارية مصرية تعرض 200 مشروع في جميع محافظات مصر تصل قيمتها إلى أكثر من 500 مليون دولار.