أحمد دراز عن برنامج "صدى الرياضة": هدفي تشجيع الألعاب الفردية ودعم السياحة.. ومساواة الرياضيين المعاقين بالأصحاء "أسعدني"

أحمد دراز عن برنامجه على "صدى البلد"

تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة وبناء أجيال قوية فكرة برنامجي

سأسعى للإهتمام بجميع الألعاب المهدر حقها من اتحاد الكرة

سعدت كثيرا من قرار مساواة الرياضيين المعاقين بالأصحاء

انضم مؤخرا أحمد دراز لاعب الكونغ فو والتايكوندو السابق الي مجموعة قنوات "صدي البلد" الفضائية، ليقدم فقرة عن الألعاب الرياضية الفردية مع الإعلامي عمرو عبدالحق خلال الفترة المقبلة.

"صدي البلد" أجرى حوارا مع لاعب التايكوندو السابق، للكشف على كواليس البرنامج الذي سيقدمه وارتباطه باللعبة وأسرار جديدة سيتم إعلانها لأول مرة خلال هذه السطور...

في البداية.. حدثنا عن أبرز المحطات في مسيرتك الرياضية؟

لقد خضت بطولات كثيرة كان أخرها البطولة التي أصيبت فيها باصابات طفيفة في العضلة الضامة عبارة عن التهاب ولكن بحماس لاعب التايكوندو الذي بداخلي وأعشق الفوز الذي نشأت عليه وخضت البطولة وتمكنت من الفوز بها وحققت المركز الاول ولكنها كانت اخر بطولة لي في رياضة التايكوندو بسبب اصابتي باصابة مزمنة بالعضلة الضامة.

=ما هى رؤيتك لبرنامج "صدي الرياضة" ؟

يجب ان نتفق ان الالعاب الفردية القتالية مهضوم حقها ومظلومه في الرياضة المصرية ووسائل الاعلام المصرية وسأعمل على الاهتمام بها جيدا.

=ما هي أبرز الأمثلة التي ظلمت في مصر؟

رامي الجزار لاعب السومو اشهر مثال ..لاعب من الممكن ان ينتج له افلام تسجيلية بمصر ولكنه في نهاية المطاف سافر الي امريكا ولعب بطولة العالم في السومو وفاز بها واستمر في حياته هناك، كما أن اتحاد المصارعة هو من ظلم كرم جابر، وانظر الي تعامل اتحاد المصارعة مع قضية منشطات كرم جابر وفي نفس الوقت التعامل المتميز من اتحاد العاب القوي مع ازمة ايهاب عبدالرحمن من متابعة الوضع بشكل جيد و متابعة نتائج التحاليل بشكل مستمر دون اهمال كما حدث مع كرم جابر الذي ورطه اتحاد المصارعة في ازمته و شبه انهت مشواره نهاية مؤسفة.

=الي أى اتجاه سيكون دعمك في البرنامج؟

اي حاجه تحت مسمي الشباب والرياضة انا كـ"ميديا" و اعلام لازم يكون ليا دور عشان انا عايز كل شباب مصر يلعب رياضة لان لازم الطاقة الايجابية لدي الشباب تذهب الي وضعها الطبيعي وليس في القهاوي، وارغب ايضا في ان يكون للاعلام دورًا في تنشيط السياحة المصرية عندنا رياضة زي المراكب الشراعية ممكن تتعمل في شرم الشيخ والغردقه اماكن من اجمل بقاع العالم نقدر نعمل رالي عندنا صحرا كبيرة نقدر نستثمرها ولازم ناخد دبي كقدوة لانها اكبر دولة بتستثمر في المجال دا، "ليه منغطيش رحلات السفاري ونسوق رياضة زي دي ونعمل ترويج للاماكن السياحية الموجودة في مصر ونقول للشباب ان في رياضة تانية غير كرة القدم وفي نفس الوقت بنساعد البلد و بنحاول نرجع السياح".

= ما رايك في مشكلة كرم جابر من وجهة نظرك ؟

كرم جابر كان مشكلته الاساسية انه محتاج معسكرات كتير ولم يتلق في دعم ولم يفهمه أحد جيدا لانخ طالب بنظام تغذية معين بالاضافة الى اهتمام ودعم مادي و معنوي لكن للاسف لم يجد كل هذا ونتيجة سوء التفاهم أنهى كرم جابر حياته بشكل مؤسف.

س: في النهاية.. ما الذي وجدته علي الساحة الرياضية في الفترة الاخيرة اسعدك؟

انا سعدت من الوزير خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة عندما صرح ان الوزراة ستساوى بين لاعبي دورة الالعاب الاولمبية و دورة الالعاب الابرالمبية و ان المكافات متساوية ولن يكون أحد اعلي من الثاني.

جدير بالذكر اللاعب أحمد علي عبدالفتاح دراز خريج فنون جميلة قسم العمارة، بدأ التدريب علي رياضة الكونغ فو ومن بعدها رياضة التايكوندو من عمر 8 سنوات حتي اخر سنوات الجامعة بسن 24 سنة، أنهت الاصابة مسيرته الرياضية حيث اصيب في اخر بطولة بالعضلة الضامة، ولعب دراز، كونغ فو بنادي الجيش بينما لعب التايكوندو بنادي الزهور.

أضف تعليق