أطلق شاب بريطاني يمتهن الرقص شريط فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد من خلاله تقديم أغنية ملك البوب مايكل جاكسون” Black or White ” التي تعود للعام 1991.
ويبدو أن شعبية ملك البوب لم تنطفأ رغم مرور 7 سنوات على وفاته، وما تزال أغانيه تحقق النجاحات ذاتها خلال حياته، إذ بعد نشر الفيديو بتاريخ 29 أغسطس/آب الماضي، وهو تاريخ ميلاد مايكل جاكسون، بأربعة أيام فقط حقق الفيديو أكثر من مليوني مشاهدة على فيسبوك و120 ألف مشاهدة على موقع يويتيوب والتي وصلت الآن إلى أكثر من 430 ألف مشاهدة.
وكتب الشاب البريطاني Tobias Ellehammer تعليقا على الفيديو الذي نشره بتاريخ ميلاد ملك البوب “نحتفل اليوم بملك البوب وكل شيء فعله من أجلنا ..مايكل أراد ان ينشر الخير في عالمنا وحاول تغيير السيء فيه وشفاء العالم من بعض مشاكله، وما يؤسف له أن العالم ما يزال في حالة مثيرة للقلق”.
ويظهر الفيديو الذي قدمه الشاب مجموعة رقصات من جميع أنحاء العالم، من روسيا إلى الهند وتايلاند وباريس ودبي وبرشلونة وسيدني وطوكيو وغيرها.
يذكر أن أغنية Black or White هي أغنية منفردة للمغني الأمريكي مايكل جاكسون، أنتجت من طرف شركة إبك ريكوردز في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 1991 كأول أغنية منفردة من ألبوم مايكل جاكسون الثامن دينجروز، وكتبت ولحنت الأغنية من قبل جاكسون و بيل بوترل، وهي دعوة غنائية لمحاربة العنصرية.
ويعد مايكل جاكسون ظاهرة فنية وأهم نجم في تاريخ الموسيقى على مر الأزمنة وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، غزا بأغانيه العالم.
وقد حقق طوال مسيرته الفنية على عدة جوائز وتكريمات، ومن أهمها في عام 1984 حيث  نال ملك البوب ثماني جوائز غرامي، ليصبح بهذا المغني الأكثر حصولاً على تلك الجائزة في العام ذاته، وفي العام نفسه حصل جاكسون على ثماني جوائز بمهرجان جوائز الأغاني الأمريكية.
ثم حصل على جائزة المغني الماسي عام 2006، باعتباره المغني الذي تحقق ألبوماته أكبر نسبة مبيعات حول العالم.
وفي الثمانينات تصدرت صورته مجلة التايم كشخصية العام، ونال جائزة World Music Award. وجائزة American Music Award  وأضيفت نجمة تحمل اسمه في ممشى المشاهير في هوليود، كما حصد جائزة Bambi كأفضل مغني موسيقى البوب. وإجمالاً فإن عدد الجوائز التي حصل عليها مايكل جاكسون خلال مسيرته الفنية تجاوزت الـ 400 جائزة.