يرواد حلم السفر إلى الولايات المتحدة الكثير من الشباب ، وذلك لعدة أسباب من بينها «الدراسة» أو «السياحة»، إلا أن عدم توافر معلومات عن كيفية التقديم يقف عائقًا أمام كثيرين.

وفي سبيل تسهيل العوائق والإجابة على كافة استفسارات الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة، نشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة فيديو تفصيلي عن الخطوات التي يجب على المتقدم القيام بها لكي ينجح في الحصول على التأشيرة.

وتبدأ أولى خطوات التقدم لطلب تأشيرة السفر عبر تحديد ميعاد للمقابلة في السفارة وذلك عبر الدخول على موقع ustraveldocs.com/eg، والتي تحتوي كذلك معلومات عن المصاريف المطلوبة ونوع الفيزا التي يتم التقدم لها.

ويجب على المتقدم أن يقوم بطباعة استمارة DS-150، وجواز سفر ساري، وصور شخصية مقاس 5x5 بخلفية بيضاء وخالية من التعديلات.

وتحتاج مقابلة مع المسئولين في السفارة قرابة الساعتين لمراجعة الأوراق والإجابة على أسئلة مسئولي السفارة، كما يفضل الوصول للسفارة قبل ميعاد المقابلة بقرابة الـ 15 دقيقة، للوقوف في طابور التفتيش، والذي يمنع فيه دخول الحقائب والهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر.

وبعد الدخول يجب الانتظار لبعض الوقت، قبل أن يتم تسمع رقمك لتقدم استمارة التقدم وجواز السفر، وبعدها تسمع رقمك للمرة الثانية لإدخال البصمات، وفي المرة الأخيرة تكون المقابلة مع القنصل الذي يجري المقابلة لمدة 5 دقائق ليحدد فيها القنصل ما إذا كنت مؤهلًا للحصول على التأشيرة من عدمها.