قال الدكتور أحمد فخري، استشاري علم النفس والسلوكيات بجامعة عين شمس، إن إنشاء إذاعة داخلية بمحطات المترو لبث برامج مجتمعية للتعريف بالهوية المصرية بجانب برامج التثقيف والتنمية البشرية خطوة جيدة ضمن خطة عودة الأخلاق المصرية من جديد.

وأضاف "فخري" في تصريح لـ"صدى البلد" أن هذه البرامج تعيد تشكيل وجدان الشعب المصري على الأخلاقيات والقيم والمبادئ وحب الوطن وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى بعض الشباب، موضحًا أن هذه المحطة بمثابة "الغزو المعرفي" موضحًا أن ذلك الغزو عبارة عن مجموعة من الإرشادات المكثفة لخلق بناء معرفي جديد لدى المواطن وهو دور تربوي ونفسي هام، خاصة أن كثرة الإعادة في القيم والأخلاقيات وفلسفة الجمال وطوائف كبيرة تنادي بعودة المبادئ الحميدة وبالتالي نحتاج للجزء الإعلامي يتم تسليطه على القيم والمبادئ التي تربى عليها المصريون.

وأشار إلى أن تلك البرامج الإذاعية تكون في الأزمات والمواقف الصعبة لـ "صحصحت" الضمير وإعادة الحماس بدلا من التفكير في هموم الضغط وسوف تجعله يستعيد النشاط وإعلاء قيمة العمل والإنتاج وثقافة قبول الآخر.

وطالب "فخري" بتعميم الفكرة في المصالح الحكومية لمكافحة الفساد وتحفيز الموظف على الاجتهاد وخدمة الجماهير وتوجيهها للخطوات الصحيحة لاتباعها مع المواطن.

جدير بالذكر انطلاق أول إذاعة داخلية لمحطات مترو الأنفاق في الثانية ظهر غد بالتزامن مع عبور القوات المسلحة فى نصر أكتوبر، لبث برامج مختلفة على مدار اليوم.