عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا مع رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطي وعدد من قيادات الهيئة والدكتور ايمن ابراهيم عميد كلية الهندسة وروساء الاحياء وذلك لبحث المقترح المقدم من الهيئة لحماية وتطوير شواطئ بورسعيد.

واكد محافظ بورسعيد بان شواطئ المحافظة تمثل المتنفس الوحيد للاهالي وان المشروعات التي تقدم لحماية الشاطئ مستقبلا سوف تكون بالتنسيق مع العديد من الجهات لتحقيق الهدف المرجوة من المشروع .

واضاف المحافظ بان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وافق علي منح المحافظة ١٢ مركب صيد ألمانى أعالى البحار سيتم توزيعهم على الصيادين كمساهمة لمساعدة الصيادين على توفير مصدر رزق لهم ومساعدتهم في عملهم .

واضاف المحافظ بأن هناك العديد من المشروعات التي يجري تنفيذها من اجل الارتقاء بمصادر الثروة السمكية وتحسين جودة المياه داخل بحيرة المنزلة وكذلك تطوير وتكريك بوغازى اشتوم الجميل لتنمية بحيرة المنزلة بتكلفة ٥٥ مليون جنيه بانشاء لسانين بحريين لحماية بوغاز الجميل وغرب البوغاز الجديد والذي يتم علي عدة مراحل حيث تمثل البحيرة احد اهم مصادر الثروة السمكية واعمال التكريك ساهمت كثيرا في تحسين نوعية الاسماك بالبحيرة وهذا مالمسه الصيادون وكذلك دخول انواع جديدة من الاسماك كما يجري العمل في انشاء قناة شعاعية على امتداد بوغاز الجميل القديم بتكلفة ١٤.٢ مليون جنيه بطول ٣٧٠٠ متر جنوب بوغاز الجميل بعرض قاع ٨٠ مترا لدخول مياه البحر النقية داخل بحيرة المنزلة لحل مشكلة التلوث وتنمية الثروة السمكية.

واضاف المحافظ بانه وجه هيئة الثروة السمكية بازالة الاشغالات الصادر لها تراخيص مخالفة على طول الشاطئ الغربى ومنع اي تعديات عليه.

واوضح الغضبان بان هناك مشروعا للاستزراع السمكي بتكلفة 25 مليون جنيه لحماية الشريط الساحلى لبحيرة الملاحة واكد المحافظ بان هناك أعمال تنمية في العديد من المجالات بالمحافظة في شرق وغرب وجنوب بورسعيد موكدا علي انتهاء تخطيط مدينة بورسعيد الجديدة جنوب بورسعيد والتي ستبدأ بالحى الاماراتى والذى ستضم جامعة بورسعيد و ستاد بورسعيد الجديد ومبانى سكنية ومناطق ترفيهية بالاضافة الي محور 30 يونيه الذي سينقل المنطقة نقلة كبري والذي يعد من اهم الطرق المحورية التي يجري العمل فيها ضمن الخطة القومية للطرق.