أجرى موقع DXO Mark الأمريكي، المتخصص في تقييم أداء الكاميرات الرقمية وكاميرات الهواتف، اختبارا لهاتف "بيكسل" الجديد، والذي كشفت عنه جوجل رسميا أمس الثلاثاء.

وذكر الموقع في معرض تقييمه لكاميرا الهاتف المذكور أنها "الأفضل على الإطلاق" مقارنة بكاميرات الهواتف الأخرى من مختلف الصناع.

وحصلت كاميرا الهاتف على تقييم 89 نقطة، لتتصدر بذلك قائمة كاميرات الهواتف، فيما تلته كاميرا هاتف HTC 10 ثم سامسونج جالاكسي S7 وكلاهما سجل 88 نقطة، بينما حصلت كاميرا آيفون 7 على 84 نقطة، وحصل الإصدار 6S من آيفون على 82 نقطة.

وفي تفاصيل الاختبار، ذكر الموقع أن كاميرا "جوجل بيكسل" تقدم جودة صور غير مسبوقة خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهو ما يتطابق مع العرض التقديمي للهاتف خلال مؤتمر جوجل بالأمس، والذي تم خلاله استعراض أبرز مزايا الكاميرا الملحقة بالهاتف.

ويتمتع جوجل بيكسل بكاميرا أساسية بدقة 12.3 بيكسل، بفتحة عدسة 2.0f مع تقنية خاصة بتقسيم البيكسلات تشبه تقنية Retina Display المستخدمة في أجهزة أبل.

ونشر الموقع مجموعة من الصور الخارجية التي التقاطها بواسطة كاميرا "جوجل بيكسل"، والتي تكشف الجودة العالية للكاميرا، وتنعكس بشكل أساسي على حدة الألوان وتفاصيل الصورة.