جامعة بنها تنظم احتفالية في ذكرى انتصارات أكتوبر .. فيديو وصور

نظَّمت جامعة بنها تحت رعاية وبحضور الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس الجامعة، احتفالية كبري في ذكري انتصارات حرب السادس أكتوبر المجيد بقاعة المؤتمرات بمجمع الكليات.

وشهد الحفل اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية والدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها السابق، والدكتور صفوت زهران، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، واللواء السعيد عبد المعطى، السكرتير العام للمحافظة وبعض من نواب البرلمان وعمداء الكليات وطلاب الجامعة.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهورى الوطنى وبعدها تلاوة من آيات الذكر الحكيم ثم عرض فيلم وثائقى يعض مجهود القوات المسلحة فى العبور العظيم لتحرير الوطن من أعدائه.

وفى كلمته أكد الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، أننا نحتفل جميعا بذكري النصر في السادس من اكتوبر عام 73 اليوم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة العزة والكرامة لكل مصري وعربي اليوم الذي استطاعت قواتنا المسلحة من سحق العدو الغاشم علي أرض سيناء وانتصرت العسكرية المصرية رغم ما أشيع عالميًا عن قوة العدو وخط بارليف المنيع كما وصفوه الأعداء ولكن بالإرادة المخلصة والإصرار علي النصر وتلاحم جميع القوي وجميع أبناء الشعب المصري والوقوف صفًا واحدًا بدون خلافات أو مشاحنات أو أي قضايا مجتمعية من أي نوع واتفق الجميع علي ضرورة وحتمية النصر وقد حدث ذلك النصر بتوفيق المولي عز وجل وإرادة المصريين جميعًا من الجيش والشعب.

وأشار "القاضى" إلى أن دماء المصريين من أبناء الجيش المصري مسلمين ومسيحيين سالت واختلطت علي رمال سيناء فداء لكل المصريين والأجيال المتعاقبة من أبناء مصر وقد كانت ملحمة النصر مفعمة بروايات البطولة والفداء التي كان أبطالها من جميع طوائف الشعب المصري وأذهلت العالم وأصبحت ملحمة.

قال اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية إن هذه الاحتفالية هى تعبير عن قيمة عظيمة للوفاء والعطاء الذي يمنح الأجيال القادمة القدوة والمثل الأعلى عن تضحيات الأجداد الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن فى ملحمة عظيمة من الفداء سطرها جيشنا الأبي فى حرب أكتوبر 73 مشيرًا إلى الوقفة البطولية للقوات المسلحة وانحيازها إلى جانب الشعب المصري فى لحظة تاريخية فارقة ومواقف بطولية لحماية مكتسبات الشعب المصري وأمنه وحدوده.

أضف تعليق