-الناقد أحمد سعد الدين : يجب أن يبعد عن أفلام المقالب وألا يكرر خطأ محمد سعد

-الناقد محمد صلاح الدين : رامزنجح فى تقديم مقالب التليفزيون لكنه فشل فى السينما

تعاقد الفنان رامز جلال على بطولة فيلم سينمائى جديد بعنوان " لبان دكر " ومن المقرر أن يبدأ تصويره خلال ايام ..في الإطار ذاته استطلع "صدى البلد" آراء بعض النقاد ونصائحهم لـ"رامز جلال" لضمان تواجده بشكل لائق على الساحة الفنية.

قال الناقد أحمد سعد الدين: "مشكلة أفلام رامز جلال انها متشابه ويغلب عليها طابع الكوميديا والمقالب وللاسف ابتعد رامز جلال عن المواقف الكوميديا أو كوميديا الموقف".

وأضاف :"بالرغم ان برامج رامز جلال الكوميدية حققت نجاح كبير ويعتبر أعلى مشتهدة فى الوطن العربى إلا أن الجمهور حدث له تشبع من رامز جلال لانه يلجا للمقالب ايضا فى افلامه اذن لا يقدم جديد ولا تحقق افلامه أى ايرادات ".

واشار سعد الدين الى أهمية خروج رامز جلال من القالب النمطى لكيلا يفعل الجمهور معه كما فعل مع الفنان محمد سعد وسقوطه فنيا وعلى مستوى الايرادات.

واكمل:" على رامز جلال أن يهتم بالسيناريو وأن يغير من أدائه التمثيلى" .

ويرى الناقد محمد صلاح الدين أن الفنان رامز جلال دخل إلى مرحلة أشبه بمرحلة الفنان محمد سعد ووقع فى فخ التكرار وعدم التجديد ولذلك بدا الجمهور يمل منه وينصرف عن أفلامه .

وتابع :" أنصح رامز جلال إلا يكون نمطى وتقليدى وعليه ان يجدد من نفسه ويجدد من الأفكار التى يقدمها "، وأشار إلى أن تكرار رامز جلال لفريق العمل لا يقلل منه ولكن يجب ان يقدم الجديد للجمهور، ويجب ان يخرج من قالب الكوميديا بعض الشيء، فيجب أن يقدم أعمال لها هدف ومضمون، وان يكون هناك سيناريو وحبكة درامية قوية فى افلامه .

وأكد صلاح الدين ان رامز جلال حقق نجاحا كبيرا فى التليفزيون من خلال برامج المقالب لكن ليس معنى ذلك أنه ناجح فى السينما فعليه ان ينتبه ويعود لجمهور السينما من جديد .