- طبيب الأهلي: مروان محسن يبدأ الجري خلال أيام..وباسم علي يواصل التأهيل

- مدرب الحراس يجري اتصالا بشريف إكرامي للاطمئنان عليه بمعسكر المنتخب

- محمد الشناوي يغيب عن المران الصباحي بإذن من الجهاز الفني

شهد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاهلى العديد من الاحداث اليوم استعدادا لانطلاق مباريات الدورى منتصف اكتوبر الجارى فى غياب لاعبيه الدوليين الاربعة المنضمين للمنتخب الوطنى فى لقاء الكونغو بالجولة الأولى من تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 .

وواصل مروان محسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته التأهيلية بصورة طبيعية في المران الصباحي للفريق الذي أقيم اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة.

وقال خالد محمود طبيب الفريق إن مروان سوف يبدأ الجري حول الملعب خلال الأيام القادمة على أن يشارك بعد ذلك في التدريبات الجماعية للفريق بشكل تدريجي.

وكان مروان محسن قد عاني من التهابات في الحوض حرمته من المشاركة في التدريبات الجماعية لفريق الكرة خلال الفترة الماضية.

كما بدأ باسم علي ظهير ايمن الفريق الجري حول الملعب في المران الصباحي للفريق على ملعب التتش بالجزيرة وفقا لبرنامجه التأهيلي للشفاء من إصابته بمزق في العضلة الخلفية والذي تعرض لها في مباراة الإسماعيلي بالجولة الأولى من مسابقة الدوري.

وقال خالد محمود طبيب الفريق إن اللاعب يتماثل للشفاء بشكل سريع، ولم يعد يشكو من أية آلام.

وأجري طارق سليمان مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي اتصالا هاتفيا بشريف إكرامي حارس مرمى الفريق خلال معسكر المنتخب الوطني الذي يقام حاليا استعدادا لمواجهة الكونغو يوم الأحد القادم في افتتاح مشوار مصر في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وأوضح مدرب الحراس أنه اطمأن من إكرامي على حالته البدنية والفنية وكافة الأمور وحرص على دعمه معنويا أثناء المعسكر الحالي، مشيرا إلى أن إكرامي أكد له على قوة التدريبات التي يؤديها مع حراس المنتخب والمنافسة الشريفة بين جميع عناصر الفريق وأنه جاهز لحراسة عرين المنتخب إذا ما قرر الجهاز الفني بقيادة هيكتوبر كوبر الاعتماد عليه.

وغاب محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن المران الصباحي للفريق الذي أقيم اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة بسبب إنهائه لبعض الأوراق الخاصة بالتجنيد.

وحصل اللاعب على إذن من الجهاز الفني على أن ينضم إلى الفريق خلال توجهه إلى الإقامة بأحد الفنادق بعد مران اليوم الصباحي.

ومن جانبه شارك مسعد عوض حارس مرمى الفريق في مران الفريق بعد شفائه من ثقل العضلة الخلفية الذي تعرض له مؤخرا ودفعه للاكتفاء بأداء جلسة في الجيم أول أمس ومتابعة المران من على مقاعد البدلاء.

وشهد مران الفريق تصعيد 6 لاعبين من فريق الشباب هم: عمرو خالد ومحمد حسين عضل ومحمد السيد وبسام أحمد ومصطفى الجمل ومصطفى عزت.

وجاء ذلك في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق بسبب الإصابات واستدعاء 4 لاعبين إلى صفوف المنتخب الوطني، بالإضافة إلى انضمام علي معلول إلى صفوف منتخب تونس.

وعلي جانب اخر ينضم سداسي الفريق الأول إلى المنتخب العسكري بعد انتهاء مران الفريق اليوم.

وكان المنتخب العسكري قد طلب ضم كلا من أحمد عادل عبد المنعم ومؤمن زكريا ووليد سليمان وحسام عاشور ومحمد نجيب ومحمد حمدي زكي.

ومن المقرر أن ينضم اللاعبون في معسكر المنتخب العسكري ظهر اليوم والذي يستمر حتى 9 أكتوبر الجاري استعدادا لبطولة كأس العالم العسكري بسلطنة عمان.

كما نشرت صحيفة (ميرور) البريطانية تقريرا عن 19 لاعبا حول العالم يمكن مقارنتهم بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني.

وضمت القائمة اسم نجم النادي الأهلي وليد سليمان مع لاعبين آخرين أبرزهم ماريو جوتزه نجم منتخب ألمانيا وفريق بروسيا دورتموند.

وجاء التقرير بمناسبة مشاركة اللاعب الإيفواري كاراموكو ديمبيلي مع فريق تحت 20 سنة بنادي سيلتيك الإسكتلندي بالرغم من أنه لا يتعدى الثالثة عشرة من عمره، مما جعل بعض يطلق عليه اسم (ميسي الجديد).

وأشار التقرير إلى موهبة وليد سليمان ومهاراته العالية بالإضافة لاستخدامه قدمه اليسرى وسرعته التي تضاهي سرعة ميسي وتعد من أهم مميزاته.

وأعرب وليد سليمان عن سعادته بهذا الاختيار، معتبرا أن تشبيهه بواحد من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي أمر يزيده إصرارًا على مواصلة القتال في التدريبات والمباريات للحفاظ على مستواه.

وقال سليمان إنه شخصيا من عشاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأنه يحب متابعة فريق برشلونة حتى يستمتع بأداء ميسي على الرغم من أنه كان يميل في فترة سابقة لفريق ريال مدريد عندما كان يضمه بين صفوفه زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو.

وأضاف سليمان أنه يتمنى بالتأكيد أن يلعب مع ميسي في فريق واحد، متمًا بطريقة مازحة أنه لو لعب مع ميسي في فريق واحد سيفرض نفسه حتى يلعب أساسيًا على حساب الأرجنتيني.