أعلنت جوجل من خلال مؤتمرها الخاص عن هاتفيها الجديدين بميزات عالية وعلامة تجارية جديدة هي “بكسل” Pixel، وتحدثت الشركة في المؤتمر عن أهم ميزات الأجهزة الجديدة.
ويذكر أن جوجل كانت تعتمد العلامة التجارية نيكسوس منذ عام 2010، وقررت إدخال تحديثات مميزة تتضمن التخلي عن علامته التجارية المعروفة في هاتفي بكسل وبكسل XL، ومن أهم التقنيات المدرجة مساعد غوغل البرمجي وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم.
ويأتي هاتف جوجل الجديد بخلفية مصنوعة من الزجاج والألمنيوم، وسيكون الهاتف الأول من غوغل المزود بمساعد ذكي مدمج في نظام التشغيل الجديد.
ويمكن للمستخدمين التحدث مع مساعد غوغل الذي يتلقى الأوامر الصوتية ويتواصل مع التطبيقات الأخرى، ويكفي أن تقول “OK غوغل” أو تضغط طويلاً على الزر الرئيسي ليكون مساعد غوغل تحت الطلب، كما يمكنك مراسلة أصدقائك من خلاله.
وتحدثت جوجل عن كاميرا هاتفيها كأفضل ما صممته على الإطلاق من كاميرات للهواتف الذكية، ويأتي هاتف بكسل مزودا بكاميرا 12.3 ميجا بكسل بدقة 1.55 ميكرو بكسل لالتقاط الكثير من الصور. وتسمح لك الكاميرا بالتقاط الكثير من الصور في ظروف الإضاءة الضعيفة والقوية على السواء بدقة عالية، وزودت غوغل الهاتف بمساحة تخزين كافية لاستيعاب حجم أكبر من الصور والفيديوهات بدقتها الكاملة دون ضغطها، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ويدعم الهاتف ميزة الشحن السريع بحيث يمكن شحنه لمدة 15 دقيقة لتدوم البطارية 7 ساعات متواصلة، وزود أيضا بنظام تشغيل جديد من أندرويد وهو 7.1 Nougat الذي يتميز بتقنية التحديث التلقائي ويقوم بتحميل وتحديث نظام التشغيل تلقائيا.
ويدعم هاتف بكسل الجديد تطبيق الفيديو Duo وتطبيق “ألو” للدردشة، وبذلك يمكنك التمتع بمكالمات الفيديو والدردشة مع الأصدقاء سواء أكانت لديهم أجهزة أندرويد أم أجهزة ios.
وتشمل بقية المواصفات إدخال شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة FHD على الهاتف الأصغر و5.5 بوصات وبدقة QHD على الأكبر، مع معالج 821 رباعي النوى وذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وداخلية بين 32 و128 غيغابايت، وتأتي بطارية هاتف بكسل بقدرة 2770 ميلي أمبير، أما بطارية بكسل إكس إل فهي بقوة 3450 ميلي أمبير.
ويأتي الهاتف بـ 3 خيارات للألوان: الرمادي والأزرق والأسود، ويتوفر هاتف بكسل بسعر 649 دولارا في أمريكا وبريطانيا وكندا وألمانيا وأستراليا، وسيكون متوفرا في الهند ابتداء من 13 أكتوبر/تشرين الأول، ويصل سعر هاتف بكسل إكس إل إلى 769 دولارا.