بدأ قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون خطة الاحتفال بالسادس من اكتوبر من أمس الثلاثاء في تنفيذ خطة حاشدة لتغطية الاحتفالات بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصار حرب أكتوبر.

وبدأت التغطية بالبث المباشر لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول وقبري الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات وكذا اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وتتواصل هذه الاحتفالات بالنصر الخالد اليوم من خلال مجموعة من البرامج والتحليلات والتعليقات واللقاءات مع عدد من القادة العسكريين والمحللين السياسيين والعسكريين.

كما بثت الأخبار المرئية والمسموعة والإلكترونية مشاركة الرئيسي السيسي والرئيس السوداني في الاحتفالات بأعياد أكتوبر والتي تقام في منطقة وادي الملاك بطريق الإسماعيلية على هامش اجتماعات اللجنة العليا المصرية السودانية التي تنعقد برئاسة رئيسي البلدين.

كما تتضمن التغطية إذاعة بعض الأفلام التسجيلية التي أعدتها الشئون المعنوية بالقوات المسلحة من بينها أيام لا تنسى ، السادات أكتوبر بعيون إسرائيلية.

اضافة الى استعادة روح أكتوبر بإعادة إذاعة البيانات العسكرية التي صدرت في ذلك اليوم من عام 1973 ، وتتواصل التغطية من خلال نقل عروض الطيران والمظلات التي تشهدها محافظات مصر.