تصدر هاشتاج يحمل اسم ” فتح باب الهجرة ” قائمة ” تريند ” تويتر، التي تضم أكثر الموضوعات أهمية وتداولا من قبل المغردين، حاصدا اﻵف التغريدات المؤيدة لقرار الهجرة من ناحية، والرافضة من الجهة الأخرى .
ونشرت السفارة الأمريكية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” إعلان عن فتح الباب بداية من أمس وحتى يوم 7 نوفمبر قائلة: “هل ترغب فى الحياة بالولايات المتحدة؟ يمكنك التقدم للحصول على الجرين كارد الأمريكى. سيتم فتح باب التسجيل السنوى للحصول على الجرين كارد الأمريكى لعام 2018 اليوم ويمكنكم التقديم حتى 7 نوفمبر. التسجيل من هنا: www.dvlottery.state.gov”.
ومن خلال الهاشتاج #فتح_باب_الهجرة، الذي احتل المركز الثامن على “Trends ” أعاد المغردون نشر اللينكات الخاصة بطريقة تقديم أوراق الهجرة، آملين في مستقبل أفضل يضمن لهم حياة كريمة آدمية ليس بها غلاء أسعار، ولا حواث طرق، خالية من الأمراض والأطعمة المسرطنة، مستقبل يحفظ ويحمي حقوقهم بما يكفل لهم زواج وتكوبن عائلة سوية .

فيما عبر آخرون عن حبهم للبلد، وعدم رغبتهم وتفكيرهم في أي حال من الأحوال في الهجرة والغربة والبعد عن اﻷهل والأصدقاء ولمة العيلة، آملين في مستقبل أفضل لمصر بسواعد شبابها وشعبها بكامل فئاته .