أكد السيناتور الديمقراطي الأمريكي عضو لجنة الأمن الوطني والشؤون الحكومية كورى بوكر، دعم بلاده للحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي في حربها ضد الإرهاب، منوها بإدارة العبادي الناجحة للعراق وللعمليات العسكرية وحكمته في التعامل مع الأحداث والتحديات.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بمكتبه في بغداد مساء اليوم الثلاثاء مع السيناتور الأمريكي والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان جهود الحرب ضد الإرهاب والانتصارات التي تحققها القوات العراقية على تنظيم (داعش) الإرهابي وتدريب وتسليح القوات العراقية.
على صعيد آخر .. رحب حيدر العبادي بالوزراء الخمسة الجدد الذين باشروا مهام عملهم اليوم بعد نيل ثقة البرلمان أمس، مؤكدا أن الحكومة ماضية بمشروعها الإصلاحي في جميع القطاعات وأن نسبة كبيرة من البرنامج الحكومي تم تنفيذه، وستمضي في تنفيذ برنامجها الذي سيطرأ عليه بعض التطوير لينسجم مع المرحلة المقبلة ومع ما تم إنجازه خلال العامين الماضيين.
وناقش المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، موازنة عام 2017 المالية التي عرضتها وزارة المالية لمناقشتها قبل عرضها على مجلس النواب للتصويت عليها في أقرب وقت ممكن .
ونبه العبادي إلى أن تحديات عديدة تواجه العراق لاسيما في الجانب المالي نتيجة انخفاض أسعار النفط، واستدرك قائلا “يمكن أن نحول التحديات إلى قوة للدولة وإصلاح لمؤسساتها وإيقاف الهدر فيها وهو ما عملنا عليه خلال الفترة الماضية ونجحنا فيه من خلال ضغط النفقات وتوفير أموال لموازنة الدولة والعمل على زيادة إيراداتها.
ووافقت الحكومة على تشكيل لجنة عليا تضم ممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات والأجهزة الأمنية تتولى دراسة مشروع منظومة المراقبة المتكاملة لمدينة بغداد ووضع آليات وأساليب وطرق التنفيذ المطلوبة.