استقبل اليوم اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عددًا من أهالي شهداء الجيش والشرطة من أبناء المحافظة لتهنئتهم بأعياد أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن القوات المسلحة الباسلة وقفت ولا تزال تقف بجوار الشعب المصري في ثورته الأولى 25 يناير و30 يوينو وتتصدى للبؤر الإرهابية وبسط الأمن في ربوع البلاد بالتنسيق مع قوات الشرطة المدنية وذلك من أجل الحفاظ على أمن واستقرار بلادنا الغالية.

وأكد المحافظ أن شهداء الوطن من الجيش والشرطة ضحوا بدمائهم الذكية وأرواحهم الغالية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وقدموا كل غالٍ ونفيس من أجل ان يعيش شعب مصر العظيم في سلام وآمن، قائلا إن أقل ما يقدم للشهداء تكريمًا وتخليدًا لذكراهم الطيبة أن نهتم ونحتفي بذويهم وأسرهم، ونسعى لتلبية كافة طلباتهم واحتياجاتهم كنوع من رد الجميل لمن ضحوا بحياتهم ليعيش الوطن.

واستمع المحافظ لمطالب أسر الشهداء وقرر مخاطبة رئيس شركة ابيسكو للخدمات البترولية لبحث إمكانية إعادة وتشغيل شقيق الشهيد أحمد محمد وعودته للعمل مرة أخرى بعد أن كان يعمل بها وتم إستبعاده مؤكدًا أن فرص العمل المتاحة الآن بالقطاع الخاص ومن يرغب في العمل بالقطاع الخاص التوجه لمديرية القوى العاملة بالشرقية لاختيار الوظيفة المناسبة له كما قرر المحافظ تقديم مساعدة مالية للمساهمة في إعادة بناء منزل أسرة الشهيد.

وأعلن المحافظ خلال لقائه بأسر الشهداء أنه تم تنظيم رحلات حج وعمرة لأسر الشهداء بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة والأولوية لمن لم يمنح.

كما قرر محافظ الشرقية تقديم مساعدة مالية لوالد الشهيد محمد صبحي نظرًا لظروف مرضة وحاجته الماسة لتوفير النفقات اللازمة لعلاجه.

وكلف المحافظ إدارة الشئون القانونية بحث الإجراءات القانونية اللازمة لإطلاق إسم الشهيد علي رمضان إبراهيم على مركز شباب القرية تخليدًا لذكراه بناءًا على طلب أسرة الشهيد وقرر المحافظ مخاطبة رئيس الجهاز بمدينة الصالحية لبحث إمكانية توفير وحدة سكنية لأسرة الشهيد محمد جودة بعد أن تقدمت لإجراء القرعة ولم يحالفها الحظ مع إعطاء الأولوية لأسر الشهداء في إطار المتاح وفي نفس الوقت كلف المحافظ وكيل وزارة القوى العاملة توفير فرصة عمل لشقيق الشهيد بأحد شركات القطاع الخاص بمدينة الصالحية.

ووافق المحافظ على منح وظيفة بالقطاع الخاص لشقيق الشهيد إسلام محمد محمد السيد وكلف وكيل وزارة القوى العاملة لإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك.

وأوضح المحافظ أنه تم إطلاق إسم الشهيد عمرو إسماعيل إبراهيم على الطريق المؤدي لمحل إقامته وكلف المحافظ مدير الشئون القانونية بالمحافظة ببحث إمكانية إطلاق إسم الشهيد على مدرسة بالقرية بعد موافقة أهالي القرية وذلك على بناءًا على طلب والد الشهيد .

كما قرر محافظ الشرقية إعفاء أسرة الشهيد صابر أحمد محمد من دفع الغرامة المقررة عليه نتيجة عدم رفع إسم إبنه الشهيد من البطاقة التموينية واستمرارهم في صرف السلع التموينية وكلف المحافظ مدير مديرية التموين بالعمل على تنقية وتنظيم البطاقة التموينة لوالد الشهيد.

وكلف المحافظ مدير الشئون الإجتماعية بمساعدة شقيق الشهيد محمد أحمد فاروق لسرعة إستخراج شهادة تأهيل مهني له لتقديمها للقوى العاملة وتوفير وظيفة مناسبة له بالقطاع الخاص.

كما كلف المحافظ مدير الشئون القانونية بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإطلاق إسم الشهيد ميلاد سعد على مدرسة ديرب نجم الثانوية الزراعية وذلك بناءًا على طلب والد الشهيد .

ووعد محافظ الشرقية والد الشهيد محمد أيمن بتوفير رحلة حج أو عمرة لوالديه وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة وكان محافظ الشرقية قد أصدر قرارًا بإطلاق إسم الشهيد على مدرسة بمسقط رأسه تخليدًا لذكراه وعرفانًا لما قدمة من تضحيات من أجل الوطن .

كما وافق المحافظ على توفير فرص عمل بالقطاع الخاص لكل من زوجة الشهيد محمد عبده عزت وشقيق الشهيد إسماعيل محمد محمد وكلف وكيل وزارة القوة العاملة بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لذلك .

وكلف محافظ الشرقية رئيس مركز كفر صقر ببحث إمكانية رصف الطريق المؤدي لقرية الشهيد محمد صالح عز الدين بمسافة كيلو متر ونصف وتوفير التمويل اللازم من الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي .

ووافق المحافظ على زيادة حصة الدقيق المخصصة لمخبز والد الشهيد أحمد عدوي وذلك بناءًا على طلبه وكلف وكيل وزارة التموين بإنهاء الإجراءات اللازمة لزيادة حصة الدقيق .

كما وافق المحافظ على ترخيص مخبز لوالد الشهيد إبراهيم رضا محمد وذلك بناءًا على رغبته وتكليف مدير إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة ببحث حالة زوجة الشهيد عبدالله محمد محمد غرباوي لإمكانية توفير وحدة سكنية لها ولأبناء الشهيد.

وفي نهاية اللقاء قدم أسر الشهداء الشكر والتقدير لمحافظ الشرقية لتوفير مكتب بديوان عام المحافظة لرعاية أسر شهداء الجيش والشرطة والتواصل الدائم معهم لإزالة كافة المعوقات التي تقف أمامهم ومتابعة كافة الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية بالإضافة إلى لقائه الشهري به.