عقد مركز إعلام زفتى التابع لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان "الأسس الصحيحة لتربية الأبناء" بقاعة الاجتماعات، وذلك في إطار خطة المركز للتواصل المجتمعي والتحقيق التوعية الشاملة لكافة المواطنين وتثقيفهم تنمية الوعي بالأسس الصحيحة لتربية الأبناء.

وتحدثت في الندوة الدكتورة رانيا صلاح قنديل، مدير عام تنظيم الأسرة، بزفتى موضحة كيفية التربية من الناحية الصحية والنفسية، حيث إن الطفل يكتسب الصفات من البيئة المحيطة مشيرة أن العنف داخل الأسرة يؤدى الى سوء التربية وعدم الاستقرار النفسي والصحي للطفل ويجب العمل على مراعاة الصحة النفسية للطفل.

كما أرجعت الميول العدوانية من جانب الطفل وعدم الارتباط بين الأم والطفل وتأخر الكلام عند الطفل (بسبب التكنولوجيا) وتطرقت إلى التغيرات الفسيولوجية خلال فترة المراهقة إلى جانب الموضوع الرئيسي للندوة تحدثت الدكتورة رانيا قنديل عن ضرورة المباعدة بين الحمل والآخر (التنظيم) والتنويه عن أضرار الزواج المبكر الذي يؤدي إلى الحمل المبكر.

وأكدت "قنديل" على أهمية الاهتمام بالأطعمة المقدمة للطفل لبناء جسم وعقل سليم من أهمها الكالسيوم الذي يساعد على نمو وصلابة عظام الأبناء، مشيرة إلى توزيع مطبوعات من جانب الإدارة الصحية على الحضور.

وأجابت "قنديل" على استفسارات الحضور فيما طالبت من الحضور ضرورة العمل على القيام بنظام غذائي للأبناء وخاصة للبنات خلال فترة المراهقة، عمل صورة دم بصفة دورية للبنت خلال فترة المراهقة تجنبًا لحدوث أنيميا.

وشارك في الندوة موظفو مجلس المدينة والرائدات الريفيات على مستوى المركز بحضور ميرفت سرحان، مسئول الإعلام السكاني بالإدارة الصحية بزفتى، وأدار فعاليات الندوة احمد عادل مجاهد أخصائي إعلام ومحمد مصطفى عبده، أخصائي إعلام تحت إشراف محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام.