تواصل الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور، شن حملاتها المرورية أعلى محاور وميادين المحافظة، لرصد كل المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، لمنع وقوع أى حوادث مرورية بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن العاصمة .
وضبط رجال المرور خلال الحملات المرورية التى شنتها الإدارة على مدار أسبوع، 60136 مخالفة مرورية متنوعة، منها فى مجال ضبط المركبات بدون لوحات تم ضبط (260 سيارة، 1973 دراجات نارية، و 256 توك توك)، و 93 مخالفات سير عكس الاتجاه، ومخالفات متنوعة أخرى بلغت 17516 مخالفة ما بين طمس لوحات وانتظار فى الممنوع وملصقات ومعلقات .
وفى مجال ضبط سيارات النقل المخالفة لقرار المحافظ تم سحب 159 رخصة، و(3473 سحب التراخيص، و1734 محاضر تصالح فورى، و24944 تكبيل بالكلابش)، كما تم رصد 438 مخالفة انبعاث أدخنة، و586 مخالفة أمن ومتانة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.
من جانبه أكد العقيد عماد حماد مدير العلاقات العامة للمرور، أن هناك حملات مرورية منتشرة أعلى محاور وميادين العاصمة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بهدف إلزام المواطنين بقواعد المرور وحرصا على سلامة المواطنين من الحوادث المرورية .
وأضاف مدير العلاقات العامة، أن الهدف من الحملات المرورية خفض معدلات المخالفات والحوادث المرورية المميتة وتفاديها، وذلك بالتأكد من كافة إجراءات السائق صحيحة وليس بها ما يخالف القانون، موضحًا أن فرض الغرامات على المواطنين المخالفين يعد من قبيل ضبط الشارع والحالة المرورية.