استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، "ألو- ألوإيجين"، سفير دولة كوت ديفوار بالقاهرة, حيث ناقش الجانبان عددا من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في المجالات المختلفة وبحث الإستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة في مجال التصنيع المشترك.

وأكد الفريق عبد العزيز علي أهمية التعاون والعمل المشترك مع كوت ديفوار بخبراتها العريضة في العديد من المجالات علي نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن جانب كوت ديفوار أبدي إهتماما متزايدا بمنتجات الهيئة المتعددة عسكريا ومدنيا ,خاصة مجالات السيارات والمركبات والشاشات الإلكترونية ومواسير البولي إيثيلين ومحطات تحلية المياه والصرف بأنواعها المختلفة.

بالإضافة إلي مجالات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة الكهربائية من طاقتي الشمس والرياح, ونشاط الهيئة المتزايد حاليا بالقارة الإفريقية في مجال الطاقة المتجددة، وأكد "سيف الدين" علي أن مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر.

من جهته، أشار سفير كوت ديفوار إلي أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع الهيئة العربية للتصنيع وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة.

كما ذكر ألو- ألوإيجين سفير دولة كوت ديفوار أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي.

يذكر أن وزير دفاع دولة كوت ديفوار آلين ريتشارد قد قام بزيارة للهيئة العربية للتصنيع في شهر مارس الماضي , بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع مصر وقد أبدي إعجابه الشديد بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية عسكريا ومدنيا خاصة في مجال صناعة السيارات والطاقة المتجددة.

يأتي ذلك في إطار دعم التعاون المشترك مع دول القارة الإفريقية وفتح مجالات جديدة للتعاون.