وقع جانج بايك، حارس مرمى منتخب كوريا الشمالية، في خطأ كوميدي، خلال مباراة جمعت بين منتخب بلاده ونظيره الأوزبكي في دور المجموعات ببطولة آسيا للشباب تحت 16 سنة المقامة في الهند.
وسدد جاسوربيك أومرازكوف حارس مرمى المنتخب الأوزبكي، ضربة مرمى في الدقيقة الثامنة من اللقاء، تجاوزت رأس حارس المنتخب الكوري الشمالي الذي كان متقدمًا عن منطقة الجزاء، واتجهت الكرة إلى المرمى الخالي ليسجل الحارس أومرازكوف أول أهداف المنتخب الأوزبكي في المواجهة، بينما سقط الحارس جانج بايك مرتين، وهو في طريقه لإبعاد الكرة عن مرماه.
وشككت عدة تقارير صحفية في أن يكون هناك تواطؤ لاستقبال هذا الهدف الغريب، بداعي أن الحارس الكوري الشمالي تباطأ في المرة الأولى قبل أن يتحرك في اتجاه الكرة، وسقط مرتين بطريقة غريبة، كما أن اثنين من زملائه اللاعبين لم يقوما بأي تحرك لمنع الكرة من الدخول إلى الشباك.
يذكر أن منتخب أوزبكستان حقق الفوز في هذه المباراة بنتيجة 3-1، وتأهل إلى الدور ربع النهائي في البطولة، بعدما حقق العلامة الكاملة وتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين حلت كوريا الشمالية وصيفة لهذه المجموعة، بعد جمعها لـ 6 نقاط من انتصارين وخسارة.