تواصل "اليوم السابع" استعراضها لأبرز الطرق والمحاور المرورية الخطرة التى تندرج تحت مسمى "طرق الموت" لكثرة الحوادث المروعة التى تشهدها هذه الطرق، ومنها طريق كوم أمبو العباسية الزراعى شمال شرق محافظة أسوان، الذى يربط ما بين مدينة كوم أمبو وعشرات القرى والنجوع والمناطق الزراعية شرق مركز كوم أمبو وشرق مركز نصر النوبة.
بداية يقول "عبيد الله محمد" من أهالى كوم أمبو لـ"اليوم السابع": إن طريق العباسية يخدم أهالى سكان مركز كوم أمبو ومركز نصر النوبة بجانب مناطق وادى خريت ووادى النقرة، ويحتاج لتطوير ورفع كفاءة بالكامل، حيث يعتبر من الطرق التى تشهد حركة مرورية، ومع ذلك لم يلق هذا الطريق الاهتمام الكافى من قبل المسئولين، مطالبا بتوفير معايير الأمان بالطريق للحد من حوادث السير ونزيف الأسفلت.
فيما يطالب "محمد بكر" من أهالى كوم أمبو بضرورة ازدواج طريق العباسية وزيادة المطبات الصناعية بطول 10 كيلو مترات بداية من مدينة كوم امبو حتى قرية العباسية فضلا عن رفع كفاءة الطريق بطول الطريق مرورا بقرى مركز نصر النوبة وبطول مناطق وادى خريت ووادى النقرة. مع إنارة الطريق والانتشار المرورى بطول الطريق، نظرا لكثرة مستخدميه وخاصة فى موسم العصير الذى يستمر 6 أشهر تقريبا نظرا لضغط الجرارات الزراعية المحملة بمحصول القصب لتوريده لمصنع سكر كوم أمبو . مع منع سائقى الجرارات الزراعية التى تجر أكثر من مقطورة.

طريق الموت بكوم امبو

الطريق يشهد كثافة مرورية

مطالب بازدواج الطريق

مطالب بفحص الطريق بشكل دوري

أحد أخطر المحاور المرورية بأسوان

طريق العباسية بأسوان

الأهالى يطالبون بالحد من الحوادث على الطريق

أبرز الطرق الخطرة التى تندرج تحت مسمى طرق الموت

طريق العباسية يخدم وادى النقرة وخريت وقرى نصر النوبة وكوم أمبو