حصل مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة طهطا في محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، على موافقة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج وقيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بشأن انتداب معلمات الرياضيات العاملات بقرى مركز جرجا، من أبناء مركز طهطا، لعودتهن للعمل بمديرية طهطا التعليمية.

وأشار سالم، إلى أن دائرة جرجا تبعد حوالي 100 كيلومتر عن مركز طهطا، مضيفًا أن المعلمات كن يستقلين عدة مواصلات ويعانين مشقة السفر بشكل يومي، مؤكدًا أنهن كن عرضة للمخاطر بسبب طول المسافة بين مركزي جرجا وطهطا.

وأوضح نائب المصريين الأحرار، أنه تم تنفيذ قرار نقلهن اليوم.

وعلى صعيد آخر، استطاع نائب المصريين الأحرار، حل مشاكل المياه بمجلس كروي "الصفيحة" بعد اجتماعه في أول أيام شهر رمضان المبارك مع رئيس الوحدة المحلية ورئيس قطاع المياه وكافة المسئولين المعنيين بطهطا وتم وضع خطة عمل وتم الانتهاء من تنفيذها.

وأكد سالم، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس قروي "الصفيحة"، أبلغه فيه بالتشغيل التجريبي للبوسترات الخاصة بالمياه بقرية "عمارة السيول"، مشيرًا إلى أنه خلال أيام سيتم التشغيل الكامل لها لتنتهي بذلك مشكلة المياه بقرى ونجوع مجلس قروي "الصفيحة"، لحين الانتهاء من من توصيل الشبكات الخاصة بمحطة مياه الشرب بقرية "شطورة" وتوصيل المياه منها لكل قرى مركز طهطا.