قال هشام الشعيني، نائب حزب المصريين الأحرار بدائرة نجع حمادي في محافظة قنا، إن أهم الموضوعات التي سيتم طرحها في دور الانعقاد الثاني، ستتمثل في مناقشة أمور مثل تقنين وضع اليد فيما يخص الأراضي الصحراوية، مشيرًا إلى أن لجنة الإدارة المحلية كانت منعقدة طول إجازة البرلمان بدور الانعقاد الأول للانتهاء من قانون المحليات، متمنيًا أن يخرج قانون المحليات بصورة جيدة وأن تبدأ انتخابات المحليات قبل نهاية عام 2017 كما وعد الرئيس.

وأشار "الشعيني"، في لقائه ببرنامج "نائب الشعب" على قناة صوت الشعب- إلى أن قانون الإيجارات القديمة سيكون له أهمية، وستناقشه اللجنة المعنية بهذا الأمر.

وتابع نائب المصريين الأحرار، أن لجنة الزراعة ستناقش مشروع بقانون لتغيير مسمى بنك التنمية والائتمان الزراعي للبنك الزراعي المصري وسيتم نقل تبعيته للبنك المركزي.

وأشار الشعيني، إلى مناقشة لجنة الزراعة بالبرلمان، في دور الانعقاد الأول، زيادة سعر طن القصب والبنجر من 400 جنيه لـ500 جنيه في الطن، مؤكدًا أن الفلاح يبتعد عن الزراعات الاستراتيجية مثل "قصب السكر"، لأن تكلفته عالية وعلى الدولة دعمه حتى لا يقل انتاجه، مناشدًا المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بتفعيل زيادة سعر الطن من 400 لـ500 جنيه، من خلال تقرير لجنة الزراعة الذي تم إرساله لرئيس الوزراء