تشارك دولة الكويت في مهرجان "عكاظ العربي" للفنون الذي سيقام في القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 23 من أكتوبر الجاري من خلال وفد إعلامي وثقافي، حيث تم اختيارها لرئاسة اللجنة الإعلامية للمهرجان الذي يحظى بمشاركة عربية واسعة.

وفي هذا الصدد أكد رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان الإعلامي الكويتي زيد السربل في تصريحات اليوم /الثلاثاء/ حرص دولة الكويت على حضورها الفاعل في الأحداث الثقافية العربية ومشاركة المثقفين والفنانين أصحاب المعارف والخبرات لصنع مشاركة حقيقية تمثل الكويت التي تتميز بمسيرتها الثقافية الحافلة.

وقال السربل "نتشرف باختيار الكويت لرئاسة أحد اللجان الهامة للمهرجان" معربا عن تطلعه أن تقوم هذه اللجنة بحراك فاعل في نقل الحدث والترويج له عبر وسائل الإعلام العربية المختلفة.

وأضاف أن هذه اللجنة أثبتت فعاليتها في الدورات السابقة للمهرجان من خلال نقل تفاصيله والإعلان عنه على المستويين العربي والدولي، معربا عن الأمل أن يتواصل عطاؤها بشكل أكبر في الفترة المقبلة مع تزامن الانطلاقة الفعلية للمهرجان.

من جانبها قالت رئيسة المهرجان مروة نايل في تصريح مماثل إن المشاركة الكويتية تحظى بحضور واضح في خارطة هذا المهرجان حيث تترأس اللجنة الإعلامية من خلال الإعلامي زيد السربل إضافة إلى الوفد الكويتي المشارك في الحدث.

وأوضحت نايل أن تلك اللجنة قدمت جهودا إعلامية واضحة ساهمت في إبراز المهرجان بشكل لافت عبر وسائل الإعلام المختلفة على المستوى العربي والدولي متمنية للوفد الكويتي المشارك كل التميز والتوفيق في هذه التظاهرة الثقافية العربية.

وتوجهت بالشكر إلى دولة الكويت ممثلة في وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح على دعمه الكبير لهذا الحدث الذي يؤسس لوجود قاعدة ثقافية عربية مشتركة للنهوض بالثقافة في الوطن العربي.

وتشارك في هذا المهرجان إلى جانب مصر كل من الكويت والسعودية والإمارات والبحرين وفلسطين والأردن ولبنان والعراق وتونس والجزائر والمغرب والسودان إضافة إلى عدد من فناني عرب المهجر.