استئناف رحلات مصر للطيران الأقصر لندن

تنشيط السياحة:

الرحلات سوف ترفع نسبة الاشغال

خبير سياحي يتوقع زيادة عددة الرحلات لأكثر من مدينة في انجلترا

المحافظ :

هناك مفاوضات لتشغيل خط طيران الاقصر باريس

حالة من الطمأنينة سادت القطاع السياحى بعد عودة رحلة مصر للطيران بين الاقصر ولندن بعد توقف دام اكثر من عام.

قال طاهر العديسي مدير هيئة تنشيط السياحة بالأقصر إن الهيئة قامت بانتاج أفلام تسجيلية عن الاقصر وقامت بتوزيعها على جميع الدول وتسويق ونشر البرامج السياحية المتميزة بالاقصر لتنشيط السياحة.

وأشار إلى أن رجوع هذه الرحلات سوف يساعد على رفع نسبة الاشغال السياحى فى هذه الموسم الى 70% مؤكدا بان السائحين الانجليز بالامس عبروا عن سعادتهم بوجودهم بمصر قائلين " مصر آمنة اكثر من لندن".

وقال الخبير السياحى أشرف فرج بأن رجوع هذه الرحلات مؤشر ايجابي لجميع الدول الأوروبية بأن مصر آمنة ورغم من ان الطيران من لندن الاقصر رحلة واحدة اسبوعيا ولكن هناك مفاوضات وترتبيبات لتكون هناك رحلات اخرى من مدن مانشستر و جادوك الى الاقصر وهذه الرحلات سوف تساهم بشكل كبير فى حركة السياحة بالاقصر بعد ركودها لعدة أعوام.

رحب محمد بدر محافظ الأقصر باقلاع أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار الأقصر لندن بعد نجاح جهود وزارة الطيران في إعادة تشغيل خط مصر للطيران الأقصر – لندن والذى توقف لمدة عام ليبدا برحلة واحدة في الأسبوع.

وأشاد محافظ الأقصر بالجهود التي تبذلها وزارة الطيران لاعادة تشغيل خطوط الطيران المختلفة بين الأقصر وعدد من المقاصد السياحية الهامة، حيث أشار إلى تأكيد وزير الطيران المدنى شريف فتحى خلال محادثة تليفونية معه أنه في حالة زيادة الطلب من السوق الانجليزى للاقصر سيتم زيادة عدد الرحلات من رحلة واحدة أسبوعيا الى رحلتين او ثلاثة في الأسبوع.

كما أعلن عن وجود جهود حثيثة يتم بذلها بوزارة الطيران لإعادة تشغيل خط باريس – الأقصر وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا.

وأشار محافظ الأقصر الى تقدمه بالشكر لوزير الطيران لما يتم بذله من جهود من الوزارة لاعادة تشغيل الخطوط التي توقفت من الأقصر وعدد من المقاصد السياحية الهامة للاقصر حيث تعكف وزارة الطيرن حاليا على عمل دراسات الجدوى الخاصة بإعادة تشغيل الخطوط مرة أخرى وخاصة السوق الاوروبى الذى يعد من أهم المقاصد السياحية للاقصر.

وكان قد اعلن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة إستأنفت رحلاتها الجوية بين مطارى الأقصر ولندن بعد توقف لمدة عام فى إطار حرص الشركة الوطنية لتنشيط حركة السياحة القادمة إلى مصر.

وقال "مسلم" أن هذه الرحلات تأتى فى إطار حرص الشركة الوطنية على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر كونها أحد أهم مصادر الدخل القومى، وقررت مصر للطيران إعادة تشغيل رحلاتها الجوية بين مدينتى الأقصر ولندن بعد التعليق المؤقت للخط لمدة عام وبدات أولى رحلات مصر للطيران من الأقصر إلى لندن بالامس الاثنين من خلال طراز البوينج 737/800 الذى يتسع لـ ١٤٤ راكبًا بواقع ١٢٠ مقعدا للدرجة السياحية و٢٤ مقعدا لدرجة رجال الأعمال حيث اقلعت أولى الرحلات فى العاشرة صباحًا، هذا بالإضافة إلى رحلات مصر للطيران اليومية إلى مدن أوروبا عن طريق مطار القاهرة الدولى الذى يربط العاصمة بالمدن السياحية المصرية.

وأضاف "مسلم": لقد حرصت مصر للطيران خلال الفترة الماضية على إستعادة تشغيل الشبكة بكامل طاقاتها وذلك إهتمامًا من مصر للطيران بعملائها المنتشرين حول العالم وبما يتوافق مع سياسة العرض والطلب.