- تقضى على فطريات القدم نضعه بقطنة ونغسله

- تقضى على الحكة ولدغات الحشرات

-يبيض الأظافر الصفراء بنقعها فى الغسول والخل

-يقضى على القمل وحشرات الرأس بتدليك فروة الرأس به

-يعالج الكعب الجاف بوضعه مع الخل فى حوض الاستحمام

-يقضى على الحبوب وعيوب البشرة

-يزيل رائحة عرق الجسم عن طريق وضعه بقطنة على المنطقة

-ينظف الأرضيات بوضعه مع ماء التنظيف

-يعقم الغسيل بوضعه مع دورة الغسيل

يسترين هو غسول الفم المطهر الفعال وهو جزء من الروتين اليومى للعنايه بصحة الفم والأسنان وهو موجود فى الأسواق لأكثر من 100عام وهو فعال كمطهر ومضاد للفطريات ولكن له إستخدامات عديدة فى حياتنا اليومية مثل غلاج الفطريات وتبييض الأظافر والتخلص من الحكة ويخلصك من قشرة الشعر وحشراته كما يعالج تشقق القدمين وحب الشباب ورائحة العرق ويعقم الغسيل؛ وهناك 10 استخدامات مذهله للغسول ذكرها موقع "top 10 hoe remedies"

1- علاج فطريات أصابع القدم

إذا كان لديك نوع من الفطريات فى القدم أو أظافرك يمكنك استخدام الغسول للقضاء على المشكلة فى أيام قليلة.

يحتوي يسترين على الثيمول، الذي له خصائص مضادة للفطريات التي تساعد على قتل الفطريات .ويقضى على الأعراض مثل الحرقان والحكة .أيضا، فإنه يعمل كمطهر لمنع المزيد من العدوى.

لعلاج فطريات الأظافر نضع بعض من غسول الفم ليسترين على كرات من القطن ووضعها على الأظافر المتضررة. نلف عليها ضمادة صغيرة

ونتركها لمدة حوالي 45 دقيقة، ثم نفرك بلطف الأظافر بإستخدام فرشاة أسنان ناعمة. ثم نغسلها ونتركها حتى تجف تماما. نكررها مرة واحدة في اليوم.

أما لإلتهابات قدم الرياضيين الشديدة، نخلط كميات متساوية من يسترين والخل الأبيض. ننقع القدمين لمدة 30 دقيقة قبل غسلها ونكررها 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

2- يقضى على الحكة

يمكنك استخدام غسول الفم لعلاج الحكة حتى لو لدغات الحشرات والتى تسبب عدم الراحة. فخاصية التبريد يمكنها أن تخفف من الحكة على الفور. بينما محتوى الثيمول والكحول يساعد في قتل الفطريات التي تسبب هذه العدوى.

بلل القطنة في يسترين وافركها بلطف على الجلد المصاب ثم اتركه حتى يجف من تلقاء نفسه ثم تشطف كرر هذا العلاج 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة بضعة أشهر.

3- تبيض الاظافر الصفراء

إذا تغير لون أظافرك بسبب نوع من عدوى فطرية،يمكن ليسترين الحد من الصفرة وجعل أظافرك أكثر بياضا من أي وقت مضى يسترين يحتوي على العديد من المكونات النشطة التي لها خصائص مضادة للفطريات، مثل المنثول، يوكاليبتول والثيمول. وهى مساعدة في مكافحة العدوى واستعادة صحة أظافرك.

نخلط كميات متساوية من يسترين والخل ننقع الأظافر لمدة 20 دقيقة، ثم نفرك بلطف الأظافر مع فرشاة أسنان ناعمة. نكررها يوميا لبضعة أيام حتى تصبح أظافرك بيضاء.

بدلا من ذلك، ننقع الأظافر التى تغير لونها في يسترين لمدة 20 دقيقة. نفعل ذلك يوميا لمدة أسبوع، ثم نأخذ استراحة لمدة أسبوع، ونكرر هذا الإجراء في الأسبوع التالي.

4- يقلل من قشرة الرأس

يسترين يمكن استخدامها لعلاج قشرة الرأس، وذلك بفضل خصائصه المضادة للفطريات والكحول.

نضع بعض من الغسول على فروة رأسك. نقوم بتدليكها باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق. نتركها لمدة 5 دقائق، ثم نغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد. وتكرر 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

يمكنك أيضا شطف شعرك وفروة الرأس بمزيج مصنوع من ¼ كوب من يسترين و 1 كوب من الماء. ثم نغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد. كررها 2 أو 3 مرات في الأسبوع وهو علاج أيضاً لقشرة فروة رأس الرضع

5- يقتل قمل الرأس

يسترين يعمل بشكل جيد في قتل القمل، مشكلة مزعجة منتشرة بين الأطفال في سن المدرسة وهو آمن وفعال للاستخدام على الأطفال الصغار. والمنتول يساعد أيضا في تخفيف الحكة.

تدلك فروة الرأس والشعر مع قليل من غسول الفم ونغطى الشعر بغطاء الاستحمام لمدة 2 ساعة بعد ذلك، يغسل الشعر بشامبو خفيف، في حين أن الشعر لا يزال رطبا قليلا، يجب استخدام مشط القمل لإزالة أي قتلى للقمل وبيض القمل المتبقى ونكرره لبضعة أيام، ثم نكرر أسبوعيا، وهذا يتوقف على مدى الإصابة.

6- يعالج تشقق الكعب

يقوم بتليين الكعوب الجاة والمتصدعة بشكل فعال كما أنه يحتوي على الثيمول، وهي المقومات التي تقتل البكتيريا المسؤولة عن رائحة القدم. بالاضافة الى ذلك، طبيعته القابضة تساعد في تقليل كمية عرق قدميك مما يساعد على تقليل رائحة.

وضع 2 كوب من الماء الدافئ في حوض القدم وإضافة 1 كوب كل من يسترين والخل الأبيض.

ننقع القدمين في هذا الخليط لمدة 20 دقيقة مع إضافة المزيد من الماء الساخن للحفاظ على المياه الدافئة ثم إزالة قدميك من الخليط واستخدام الحجر الخفاف لفرك خلايا الجلد الميتة وأخيرا نغسل القدمين حتى تجف تماما ونضع بعض المرطب.

اتبع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على قدميك ناعمة وسلسة.

7- القضاء على حب الشباب

يسترين يعمل كمادة قابضة فعالة، مما يساعد على علاج حب الشباب وغيرها من عيوب البشرة. عندما يستخدم موضعيا، فإنه يتغلغل بسهولة في الجلد ويساعد على تجفيف حب الشباب. كما أنه يقلل من الاحمرار والالتهاب.

اغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر وضع قليلاً من يسترين على حب الشباب قبل الذهاب إلى السرير.

في صباح اليوم التالي، اغسل وجهك مرة أخرى ونكرر يوميا حسب الحاجة.

8- يزيل رائحة العرق من الجسم

يعمل بمثابة مزيل للعرق. ويمكن أن يساعد في قتل الجراثيم المسؤولة عن توليد رائحة الجسم السيئة.

بلل القطنة في يسترين ثم نفرك القطنة على الإبطين أو غيرها من المناطق ذات رائحة كريهة.

يمكنك أيضا صب يسترين في زجاجة رشاش ونرش على المناطق التي تعرق كثيرا.

9- تنظيف الأرضيات

يمكن إستخدام الغسول فى تنظيف الأرضيات والمرحاض يسترين يمكن أن يقتل الروائح ويطهر المرحاض الخاص بك وكذلك الأرضيات في المطبخ، والحمام وغيرها من المناطق واستخدام يسترين يزيل خطر التعرض للمواد الكيميائية الضارة الموجودة في المنظفات التجارية.

أضيفى1 كوب من يسترين إلى دلو من الماء واستخدامه لتنظيف الأرضيات الخاصة بك.

لتنظيف المرحاض، صب 1 كوب من غسول الفم في المرحاض، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم دعكها بفرشاة المرحاض.

10- يعقم الغسيل

كما يزيل البكتيريا من الفم، فإنه يمكنه إزالة البكتيريا الضارة من الغسيل حتى أنه يمكن تطهير الغسال نفسها.

نضيف 1 كوب من يسترين للدورة العادية للحمولة كاملة من الغسيل لوالملابس خالية من الجراثيم وترك الغسيل يجف في الشمس لنتائج أكثر فعالية.

لتنظيف وتعقيم آلة الغسالة صب 1 كوب من يسترين فى الغسالة وتشغيلها فارغة دورة.