قال السفير أحمد قطان ، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ، إن ما نشاهده على التليفزيون المصرى فى القنوات الفضائية وهجومها على المملكة العربية السعودية وكذلك بعض الإعلاميين فهذا لا يمثل الحكومة المصرية وكذلك الامر فى المملكة العربية السعودية.

وأضاف قطان خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامى احمد موسى فى برنامج « على مسئوليتى » الذى يذاع على قناة « صدى البلد » أن هناك صحفا قومية فى مصر تتعرض للملكة العربية السعودية ، مشددا على ان ما يذاع على وسائل الإعلام المصرية ضد السعودية لا يعبر عن رأى الحكومة المصرية تجاه السعودية.

واشار السفير السعودى إلى ان الهجوم على السعودية لم يصدر من أى مسئول حكومة ولذلك لن نأخذه محل اعتبار ، مشددا على ان كل الدول العربية أصدرت بيانات تؤكد رفضها للقانون الـمريكى.

وفيما يتعلق بموضوع التأشيرات اوضح قطان أن بعض الشركات السياحية بها نوع من المبالغة فى الأسعار المقدمة للحاج ، وفيما يتعلق بالنظام الجديد للتأشيرات سوى للغنى او الفقير سيمنح التأشيرة لاول مرة مجانا فمصر خلال العام الماضى اخذت مليون تأشيرة مجانا للعمرة ولو تقدم مليون معتمر للحصول على تأشيرة للعمرة او الحج سيحصل عليها مجانا ولكن من أدى العمرة او الحج ويود تأديتها مرة أخرى سيدفع نظير ذلك.

وتابع قطان أن المملكة العربية السعودية تحرص على ان تكون تأشيرات الحج مرة كل خمس سنوات ، حيث لن يعطي التأشيرة سواء لغني أو فقير إلا كل خمس سنوات.