كشف ماريو كريوس، نائب رئيس قطاع المنتجات في جوجل، عن التحديثات الجديدة لمجوعة من أجهزة جوجل، وذلك خلال مؤتمرها المنعقد حاليا في وادي السيلكون.

ونقلت صحيفة "الجارديان" عن كريوس، في معرض تغطيتها لمؤتمر جوجل السنوي، قوله إن الشركة بعد عام من إطلاقها جهاز الإنترنت اللاسلكي "أون هاب"، تقدم اليوم الجهاز المبتكر "جوجل هوم"، والذي يجمع بين مزايا المكبر الصوتي اللاسلكي، والمساعد الرقمي المعتمد على الإنترنت.

ويعد الجهاز المذكور، منافسا قويا لجهاز "أمازون إيكو" المشابهة له، يتميز بقدرته على التكامل مع المساعد الرقمي "جوجل ناو" ويمكن توظيفه في إطلاق الأوامر للتحكم في الأجهزة الرقمية الأخرى بالمنزل، شريطة أن تكون متزامنة مع خدمات جوجل الأخرى، وسيباع بسعر 130 دولارا، أو 300 دولارا لثلاث وحدات.

الشركة أيضا كشفت عن الجيل الجديد من جهاز الاستقبال التلفزيوني الرقمي "كروم كاست" والذي أصبح اسمه "كروم كاست ألترا"، ولم يحصل تصميمه على تحديث جذري، وإنما انعكس التحديث على الأداء وجودة الصورة، على حد تعبيره.

ومن بين مزايا "كروم كاست ألترا" أنه أصبح يدعم نظام "دولبي فيشين" للواقع الافتراضي، كما أصبح أسرع في عرض الصورة المتحركة بواقع 1.8 مرة عن الموديل السابق، إضافة إلى دعمه دقة 4K الفائقة، ويبلغ سعره حوالي 70 جنيه إسترليني.